مدينة مصر

"إي فاينانس" تعتمد تفعيل نظام الإثابة وشراء أسهم خزينة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 11 سبتمبر 2022 - 12:04

 

اعتمد مجلس إدارة شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية”، قرارات لجنة الإثابة والتحفيز بشأن تفعيل نظام الإثابة بنسبة 1% من أسهم الشركة على أن يتم صرف 0.2% حاليًا، وصرف النسبة الباقية وفقًا للأداء المالي.

وتقرر كذلك شراء أسهم خزينة بحد أقصى 5% من اجمالي أسهم الشركة، وذلك خلال 9 أشهر لدعم سعر السهم بالبورصة وتعزيز ثقة المستثمرين، على أن يتم الشراء من خلال السوق المفتوح بأسعار السوق.

وكانت كشفت شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” عن استخدامات زيادة رأسمالها البالغة نحو 2.48 مليار جنيه.

وقالت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن كافة متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال البالغة 2.48 مليار جنيه استُخدمت في الاستثمار في عدة مشاريع لتحسين البنية التحتية لخدمات الشركة الالكترونية واستكمال استثماراتها.

وأنفقت الشركة 201 مليون جنيه لتمويل مشروعات البوابات الإلكترونية للمناطق الأثرية والسكك الحديدية واستكمال البنية التحتية لإي أسواق، وتم تنفيذ البوابات الإلكترونية لأكثر من 27 موقعًا أثريًا، كما تركيب البوابات الإلكترونية في أكبر 4 محطات سكك حديدية والتي تستحوذ على 60% من حركة السفر عبر السكك الحديدية.

كما خصصت الشركة 201 مليون جنيه في استكمال المساهمة في رأس مال شركة “E heath” للقيام بإنشاء وإدارة البنية التحتية لنظام التأمين الصحي الشامل في مصر، واستكملت الهيكل الإداري للشركة وحصلت بالفعل على أول عقد لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل في 5 محافظات.

وتعاقدت على تمويل عملية تحديث وزيادة سعة الحوسبة السحابية بقيمة إجمالية 10 ملايين دولار، وتم سداد نحو 4 ملايين دولار حتى تاريخ تكلفة عملية التحديث.

وأنهت الشركة الإطلاق التجريبي للمنصة الإلكترونية لأي أسواق وتم التعاقد مع المجلس القومي للمرأة في مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي، كما جار دراسة بعض الفرص الاستثمارية والتي سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها، بحسب إفصاح الشركة بالبورصة المصرية.

وتعاقدت مجموعة إي فاينانس مع شركة خدمات استشارية دولية منتصف أغسطس الماضي، وذلك بهدف مراجعة وتطوير نموذج الأعمال والخطط الاستراتيجية مع دراسة وتحديد الفرص الاستثمارية الجذابة التى تحظى بمقومات نمو، للتركيز على تنمية الإيرادات وصافي الربح خلال السنوات المقبلة.

وارتفعت أرباح شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” بنسبة 76.5% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 486.5 مليون جنيه، مقارنة بربح 275.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021.

وحققت الشركة إيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 1.26 مليار جنيه، مقابل إيرادات 904.36 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مرتفعة بنسبة 39%.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title