مدينة مصر

القاهرة ينضم لـ “الأهلي المصري” و”مصر” فى الشراكة مع “أيباج” لخدمات تحويل الاموال

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 07 سبتمبر 2022 - 15:10

 

 
انضم بنك القاهرة لمساهمي شركة أيباج وكيل ويسترن يونيون فى مصر ؛ بعد أن قام بشراء حصة من كل من شركة الأهلى كابيتال القابضة الذراع الاستثمارى للبنك الأهلى وبنك مصر ؛ وهى الشراكه التى تأتى استكمالا لصدارة تلك البنوك فى استقبال تحويلات العاملين بالخارج .

وقرر بنك القاهرة شراء حصة من أسهم شركة أيباج ليصبح إجمالى حصة الثلاثة بنوك معا 40% وبقيت حصة المساهم الاصلى “مجموعة سر هنك” 60%.

وتعد شركة أيباج اقدم وكيل لشركة ويسترن يونيون العالمية بمصر فقد تأسست عام 1955 وتقدم خدمة مميزة من 2 مليون عميل وباجمالى تحويلات بقيمة قدرها 1.6مليار دولار وذلك عن طريق فروعها البالغة 38 فرع موزعه جغرافيا على كل محافظات الجمهورية بجانب 106 فرع من فروع البنك الاهلى المصرى وبنك مصر التى تم تفعيل الخدمة بها

وقال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر  أن هذه الشراكة تعد بمثابة خطوة داعمة للتحول الرقمى فى مصر ؛ لما ستقدمه الشركه من خدمات إلكترونية فى مجال تحويل الاموال .

وأضاف يعد انضمام بنك القاهرة لهذه الشراكة الاستراتيجية خطوة نحو زياده التدفقات النقدية الأجنبية وبخاصة تحويلات المصريين بالخارج مما يزيد من العملة الأجنبية الواردة لمصر ” .

 

 
وتابع الأتربي أنه فى ضوء ما يمتلكه بنك مصر من قاعدة فروع ضخمه بانتشار حغرافى قوى على مستوى كافة المحافظات ,فقد تم توقيع اتفافية تقديم الخدمه من خلال عدد من فروع بنك مصر حيث تم تفعيل 56 فرعا حتى الان ,فضلا عن خطة توسعية فى مزيد من الفروع جارى العمل عليها وذلك لتوسيع قاعدة العملاء المستهدفين للشركة والعمل على دمج قطاع التحويلات غير الرسمى .

ومن جانبه قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الاهلى المصرى وشركة الاهلى كابيتال القابضة ان هذا الشراكة تأتي فى إطار دعم البنك الاهلى المصرى وذراعة الاستثمارى لاستراتيجية الدولة فى التحول الرقمى .

قال أن تلك الشراكة ستضيف قيمة جديدة تساهم فى زيادة تدفقات النقد الأجنبى بشكل عام وتحويلات أموال العاملين المصريين بالخارج بشكل خاص مما يزيد من فرص استقطاب فئات جديدة من العملاء المستهدفين للقطاع المصرفى وذلك من خلال إجراء التحويلات المالية بالوسائل الرسمية .

وأكد عكاشة سعى البنك الأهلى المصرى الدائم لدراسة احتياجات العملاء من مختلف الفئات لتوفير منتجات وخدمات متنوعة تفى بالاحتياجات .

قال طارق فايد رئيس بنك القاهرة أن الانضمام لتلك الشراكة الاستراتيجية مع شركة أيباج وكيل ويسترن يونيون بمصر تأتى فى إطار جهود البنك المتواصلة لدعم نشاط خدمات تحويل الاموال بما يتماشى مع توجيهات البنك المركزى نحو دمج قطاع التحويلات غير الرسمى إلى القطاع المصرفي وتعزيز الشمول المالى .

وأشار إلى أن الشراكة تسهم فى التيسير على المصريين فى الخارج ودويهم لارسال واستقبال حوالاتهم عبر شبكة واسعه من فروع بنك القاهرة الممتده من الدلتا الصعيد والبالغ عددها 248 فرع ووحده مصرفية والمنتشرة بكافة انحاء الجمهورية  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title