مدينة مصر

بي إم للتأجير التمويلي: 700 مليون جنيه حجم محفظة الشركة التمويلية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 15 يوليو 2018 - 10:30

  • طه نبيل
  • أكد هشام شتا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بي إم للتأجير التمؤيلي في” BM Leasing"، إن حجم محفظة الشركة التمويلية يتعدي ال 700 مليون جنيه وصافي المحفظة الائتمانية يزيد عن 500 مليون جنيه ، موضحاً أن الشركة تستهدف الوصول بحجم المحفظة إلي مليار جنيه مع نهاية عام 2018 وأن الشركة تعمل علي بناء محفظة منتظمة تحقق عائداً متميزاً ، يقوم بتوزيع المخاطر بناءً على دراسات إئتمانية للقطاعات المختلفة .
     
    وقال شتا في حوار خاص أن الشركة تتيح خدمات التأجير التمويلى لكافة قطاعات الشركات سواء كانت كبيرة أو صغيرة ومتوسطة، ولايوجد حظر علي أي قطاع وتتعامل الشركة مع القطاع العقاري وقطاع النقل و القطاع الصناعي وغيرهم .مشيراً إلي أن القطاع العقاري من أكثر القطاعات نشاطاً ويحصل علي النسبة الأكبر من تمويل الشركة وتصل نسبة التمويل فيه إلي 30% من حجم تمويل الشركة  وذلك في إطار خطة الدولة لتنفيذ العديد من المشروعات القومية كالعاصمة الإدارية .
     
    وأضاف شتا، إن الشركة وقعت مايقرب من 50 عقدآ مع العديد من العملاء حتي الآن ويوجد الكثير من العملاء تحت الدراسة ومن المنتظر توقيع عقود معهم في الوقت القريب .
     
    وكشف عن أن الشركة لاتستهدف التوريق قبل أن يتعدي حجم محفظة تمويلات الشركة الاولي مليار جنيه فالتوريق هو عملية لتحويل الأقساط الطويلة إلى سندات، ويتم الحصول على قيمتها فور إصدارها مما يمكن الشركات من مضاعفة حجم أعمالها دون انتظار مواعيد سداد الأقساط. وهو وسيلة إضافية لتوفير السيولة لجعل الشركة  قادرة علي مواكبة توسعاتها المستقبلية .
     
    ولفت إلي أنه بحكم أستحواذ بنك مصر علي 41% من ملكية الشركة مصر و10% لذراعة فى مجال الاستثمار المباشر شركة مصر المالية، فيعد بنك مصر هو البنك الرئيسي في تعاملات الشركة كأحد المساهمين ولكن الشركة تتعامل مع جميع البنوك وتسعى دائما لتنويع المصادر التمويلية من خلال التعامل مع مختلف الجهات .
     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title