مدينة مصر

سي آي كابيتال تحقق 341 مليون جنيه أرباحا مجمعة النصف الأول بارتفاع 98%

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 25 أغسطس 2022 - 11:46

 

أعلنت شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية ، عن نتائج الأعمال المجمعة لفترة النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 1.612 مليار جنيه.
 
وبلغ صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية 341 مليون جنيه أو ما يقرب الضعف مقارنة 172 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.
 
وصرح هشام جوهر الرئيس التنفيذي لسي آي كابيتال القابضة، أن نموذج أعمال الشركة استمر في إظهار قوته على كافة الأصعدة المالية والتشغيلية، حيث استمرت الشركة في تحقيق نتائج إيجابية عبر كل قطاعات أعمال بنك الاستثمار والخدمات المالية غير المصرفية على حد سواء.

 

وقال جوهر، إن قطاعات الخدمات المالية غير المصرفية حققت ارتفاعا في العوائد أو العقود حد سواء، كما شهدت قطاعات أعمال بنك الاستثمار تحقيق نتائج قوية مما يبرهن على قوة استراتيجية الشركة في مواجهة تحديات السوق، وهو يتضح في نتائج أعمال المجموعة، حيث شهد النصف الأول من العام الجاري تحقيق المجموعة لصافي ربح قدره 341 مليون جنيه ، بالإضافة لتمديد تسهيلات ائتمانية إضافية بواقع 5.7 مليار جنيه.
 
وبلغ إجمالي محفظة التمويل 15.4 مليار جنيه، وهو ارتفاع سنوي بنسبة 36%، مدعومًا بارتفاع قوي في أنشطة التمويل غير المصرفي لكافة الشركات التابعة التي ساهمت في تحقيق 81% من أجمالي الإيرادات خلال النصف الأول من العام.

وبلغ صافي دخل الفائدة 582 مليون جنيه، بارتفاع 41% مقارنة بالعام السابق، بينما بلغ هامش صافي دخل الفائدة 8.7%.

ولفت أن أنشطة التمويل غير المصرفي شهدت نموًا قويًا في العوائد وصافي الربح والعقود الجديدة حيث حققت شركة كوربليس التابعة للمجموعة 189 مليون جنيه صافي الربح بعد الضرائب خلال النصف الأول من العام الذي أيضًا شهد نمو بنسبة 55% عن العام الماضي في قيمة العقود الجديدة لتبلغ قيمتها 4 مليار جنيه.

وبلغ إجمالي العقود القائمة 12.3 مليار جنيه، كما أن سي آي كابيتال تربعت على قمة السوق بحصة سوقية بلغت 16.5% بنهاية النصف الأول من العام.

وعلى صعيد التمويل متناهي الصغر، حققت شركة ريفي التابعة للمجموعة نتائج مالية وتشغيلية قوية، حيث بلغ صافي الربح بعد الضرائب المحقق من عمليات التمويل متناهي الصغر 157 مليون جنيه بارتفاع 72% مقارنة بالعام السابق، مدعومًا بنمو إجمالي القروض بنسبة 55% عن العام السابق ليبلغ 2.0 مليار جنيه في النصف الأول من العام.

وبحسب البيان الصادر عن الشركة، استمرت ريفي في تنمية تواجدها الجغرافي، حيث تم إضافة 15 فرع جديد في النصف الأول من العام ليبلغ عدد الفروع 120 فرع عبر انحاء الجمهورية.

وحققت شركة سي آي كابيتال للتمويل العقاري نموًا مضاعفًا في حجم محفظة عمليات التمويل العقاري، ليبلغ 576 مليون جنيه بنهاية الفترة، وهو نمو بنسبة 249% مقارنة بالنصف الاول من عام 2021.

وحققت قطاعات أعمال بنك الاستثمار نموًا على أصعدة إدارة الأصول وخدمات الترويج والوساطة في الأوراق المالية على حد سواء، حيث بلغ حجم الأصول المدارة 14.1 مليار جنيه، بارتفاع 19% مقارنة بالعام السابق.

ونوه أن إيرادات الترويج وتغطية الاكتتاب شهدت ارتفاعًا بنسبة 50% مقارنة بالعام السابق لتسجل 44 مليون جنيه إيرادات في النصف الأول من العام الجاري على الرغم من قوة العام الماضي على صعيد خدمات الاستشارات المالية.

وأوضح أن عمليات السمسرة استمرت في الاستحواذ على نصيب الأسد من الحصة السوقية التي بلغت 22.7% من اجمالي تنفيذات السوق المصري.

وباستبعاد إيرادات غير متكررة خلال العام الماضي، شهدت إيرادات النصف الأول من العام الجاري ارتفاع بنسبة 36% لتصل إلى 1.612 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وشهد صافي الربح التشغيلي ارتفاع بأكثر من الضعف عن نفس الفترة بالعام الماضي بلغ 115% ليصل إلى 567 مليون جنيه مصري.

وحققت الشركة نموا في صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية بنسبة 98% ليصل إلى 341 مليون جنيه مصري مقارنة بنفس الفترة بالعام السابق الذي شهدت تحقيق 172 مليون جنيه مصري.

ومن جانبه قال محمود عطا الله رئيس مجلس إدارة شركة سي آي كابيتال ، أن ربحية الشركة وقوة مركزها المالي يمكنها من الاستمرار في تنويع خدماتها سواء على صعيد بنوك الاستثمار أو الخدمات المالية غير المصرفية، والاستثمار في تطوير وتنمية مهارات فريق العمل مع السعي الدائم للمحافظة على معدلات ربحية الشركة والتي تعد الأعلى بين كافة بنوك الاستثمار في مصر.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title