مدينة مصر

رئيس البورصة: إدارة جديدة لتحسين الإفصاح المحاسبى

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 12 يوليو 2018 - 15:17

شارك محمد فريد رئيس البورصة المصرية، الأسبوع الماضى فى مؤتمر حول " كيفية تعزيز حوكمة الشركات " بالبرتغال والذى نظمته منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، بهدف تبادل الخبرات حول كيفية بناء قدرات الشركات فى المسائل المتعلقة بالحوكمة والشفافية.

 

شهد المؤتمر حضورا مكثفا لمسئولين حكوميين ومحافظى بنوك مركزية ورؤساء بورصات، لاستعراض تجربة كل منهم فى تطوير وتحسين عمليات الإفصاح والشفافية.

 

قال رئيس البورصة محمد فريد، إن تعزيز عملية الإفصاح والشفافية ضرورة لزيادة كفاءة وعمق الأسواق المالية، لاسيما على مستوى زيادة معدلات السيولة والتداول، واجتذاب مزيدا من الاستثمارات خاصة الأجنبية.

 

وتابع فريد أن إدارة البورصة حريصة على أداء دورها فى تنمية الوعى لدى كافة الجهات المصدرة للأوراق المالية حول أفضل الممارسات المتبعة فى الافصاح عن البيانات الدورية والمعلومات الجوهرية.

 

وأكد أن عملية الإفصاح تعد العمود الفقرى لأى سوق مال نظراً للدور الهام الذى تلعبه فى التقليل من المخاطر ومن التقلبات الحادة لأسعار الأسهم والحد من الاشاعات.

 

وذكر فريد أن إدارة البورصة عملت على تحسين مستويات الإفصاح والشفافية، عبر اتخاذها  عدة إجراءات أهمها إنشاء إدارة جديدة للافصاح المحاسبى تختص بالمراجعة المحاسبية للإفصاحات المقدمة من الشركات لإخطار المستثمرين بأى انحرافات ،حيث قامت الإدارة بالفعل بطلب إفصاحات إضافية من الشركات ،مما ساعد بشكل كبير فى تحقيق شفافية أفضل للمستثمرين

أوضح فريد ان إدارة البورصة تعمل دوريا على تنظيم لقاءات بين مسئولى علاقات المستثمرين ومديرى الاستثمار والبحوث لتحسين انتقال المعلومات عن الشركات المقيدة إلى أطراف السوق لتحسين آلية اتخاذ القرارات، للتعرف على معلومات تفصيلية حول اداء الشركات وتوجهاتهم المستقبلية.

كشف رئيس البورصة عن إلزام الشركات بتحديث مواقعها بمعلومات الإفصاح لتيسير عملية وصول المعلومات والبيانات إلىالمستثمرين بكفاءة وانتظام، مع متابعة مدى التزام كافة الشركات المقيدة باستخدام نظام الإفصاح الالكتروني.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title