هيرميس تقدم خدماتها الاستشارية لصفقة تمويل بقيمة 1.5 مليار جنيه لشركة أوراسكوم

الاثنين 25 يوليو 2022 - 12:52

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية- مصر (ODE) أن شركتها التابعة شركة أوراسكوم العقارية (ORE) وقعت اتفاقية مع البنك التجاري الدولي (CIB) للحصول على تسهيل ائتماني بقيمة 1.5 مليار جنيه، بهدف المساهمة في تسريع عملية الإنشاءات بالمراحل التي تم إطلاقها بمشروع "O West"، وهي Whyte، وTulwa، وClub Residences، وHillside، وO-Business District. 

 

وأدت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الحصري والمدير الأوحد والمروج الأوحد ومرتب الصفقة (bookrunner) لشركة أوراسكوم العقارية، بينما قام مكتب MHR & Partners بدور المستشار القانوني لشركة أوراسكوم العقارية.

 

ويمثل إتمام هذه الاتفاقية بنجاح علامة فارقة في مراحل تطوير المشروع، باعتبارها دليل على نمو مشروع "O West" وقوة المركز المالي، حيث لاقت الصفقة إقبالًا كبيرًا وثقة من قبل مؤسسات التمويل.

 

وأكد ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، على اعتزازه بتقديم الخدمات الاستشارية في هذه الصفقة والناتج عنها حصول مشروع "O West" لأول مرة على تمويل مصرفي بشكل مستقل عن مجموعة أوراسكوم للتنمية– مصر وهو ما يعكس قوة نموذج العمل والملاءة الائتمانية للمشروع، وهو أحد أبرز مشروعات المجموعة والذي نجح في جذب أنظار العملاء خلال الأعوام الماضية، مشيرًا إلى أن هذا التمويل سوف يساهم في التعجيل بتسليم وحدات المراحل الأولى قبل مواعيدها المقررة. 

 

وأضاف العيوطي أن هذه الصفقة تعكس التزام المجموعة المالية هيرميس المتواصل بدعم أبرز الشركات العاملة في القطاعات الاقتصادية الحيوية وذلك عبر مساعدتهم في تلبية احتياجاتهم التمويلية دائمة النمو، بالإضافة إلى قدرتنا على مواصلة تعظيم القيمة لعملائنا.

 

وفي السياق ذاته، أكدت سها أبو ذكري، رئيس قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك التجاري الدولي، سعادتها بتوقيع اتفاقية تمويل بقيمة 1.5 مليار جنيه لصالح مشروع "O West" بنجاح، وأعربت عن اعتزاز فريق العمل بالبنك التجاري الدولي بتوطيد العلاقة طويلة الأمد مع شركة أوراسكوم للتنمية وذلك عبر توفير الدعم اللازم لتنمية أبرز وأول مشروعاتهم العقارية بمنطقة غرب القاهرة، مؤكدة على ثقتهم في قدرة الشركة على تسطير فصل جديد في مسيرة نجاحهم. 

 

وأضافت أبو ذكري: أود أن أنتهز هذه الفرصة وأتقدم بالشكر لفريق العمل بشركة أوراسكوم العقارية، والمجموعة المالية هيرميس، وكل من MHR & Partners على الجهود المبذولة لإتمام هذه الصفقة الكبيرة.

مصر ايطاليا

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title