بلومبرج تتوقع وصول صادرات مصر من الغاز المسال لـ 8.2 مليون طن خلال 2022

بنك مر

الخميس 19 مايو 2022 - 10:52

 

 
توقعت بلومبرج إن إي إف، أن تصدر مصر حوالي 8.2 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال، خلال 2022، بعد زيادة أسعار الغاز المسال في دول أوروبا، مما دفع البلاد المنتجة لـ زيادة الإنتاج.
 
وتعتبر الكمية المصرية المصدرة، أعلى مستوى للدولة منذ عام 2009، بناءً على بيانات من المراجعة الإحصائية للطاقة العالمية لشركة بريتش بتروليوم. 

 

وحصلت أوروبا على 71% من الغاز المسال المصري خلال 2022، وفي مقدمة الأسواق المستوردة تركيا وإسبانيا وفرنسا، وتسعى مصر لتعزيز إمدادات الغاز، خاصة بعد الاتفاق بين إيني الإيطالية وإيجاس؛ لتعظيم إنتاج الغاز في البلاد. 
وأعلنت شركة إيني، في وقت سابق، اكتشافات نفطية وغازية جديدة في امتيازات مليحة، في الصحراء الغربية بمصر، لما يقرب من 8.500 برميل/ يوم من المكافئ النفطي.

وأضافت شركة إيني، أنه تم ربط هذه الاكتشافات الجديدة بالإنتاج، بما يتماشى مع استراتيجية الاستكشاف التي تقودها البنية التحتية، مما يسمح بتعظيم فرص الاستكشاف القريبة من البنى التحتية الموجودة.

وتم الحصول على النتائج من خلال بئر Nada E Deep 1X، والذي واجه 60 مليونًا من صافي مدفوعات الهيدروكربون في تكوينات علم البويب وخطابة وطباشيري الجوراسي، وبئر Meleiha SE Deep 1X، والذي وجد 30 مترًا من صافي مدفوعات الهيدروكربون في رمال العصر الطباشيري الجوراسي تكوينات مطروح وخططة، وبئر إيمري ديب 21، الذي واجه 35 مترًا من صافي رواتب الهيدروكربونات في الأحجار الرملية الضخمة في علم البويب.

 

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title