مدينة مصر

مصر تنفي إضافة مساحات جديدة للعاصمة الإدارية الجديدة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 09 يوليو 2018 - 12:33

نفى المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة توسعات جديدة للعاصمة لتصبح 206 آلاف فدان.

وأضاف العميد خالد الحسيني في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الأحد، أن مساحة العاصمة الإدارية 170 ألف فدان، وأن ما أُثير حول إضافة 36 ألف فدان خاطئ.

كان رئيس قطاع الخدمات بشركة العاصمة الإدارية الجديدة، ياسر البارودى، صرح الأسبوع الماضي، بأن تم إضافة توسعات جديدة للمدينة تبلغ 36 ألف فدان، لتصبح 206 آلاف فدان.

وذكرت الشركة في 10 أبريل الماضي، أنها تسعى لجمع نحو 3 مليارات جنيه من بيع ألفي وحدة ضمن الحي السكني الثالث بالعاصمة في أول طروحات الوحدات السكنية بالمشروع.

ورصدت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، استثمارات بمبلغ 10 مليارات جنيه للعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام المالي الجاري 2017 - 2018، ليرتفع إجمالي استثماراتها لنحو 20 مليار جنيه، وفقاً لتصريحات رئيس الجهاز لـ"مباشر".

وفي أكتوبر 2016، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تستهدف الانتهاء من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة بحلول عام 2018، فيما تنتهي من كامل المراحل في غضون 5 إلى 6 سنوات.

وكانت مصر أعلنت عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015، بتكلفة 45 مليار دولار، تضخ على فترة تتراوح بين 5 و7 سنوات.

وصرح نائب رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة،محمد عبداللطيف، في مارس الماضي، إنه جارٍ دارسة طرح الشركة في البورصة المصرية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title