مدينة مصر

750 ألف طن إجمالى صادرات البطاطس منذ يناير

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 09 يوليو 2018 - 10:50

 
أكد تقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، أن حجم صادرات البطاطس المصرية لدول أوروبا والخليج، ارتفعت إلى 750 ألف طن من يناير الماضى، حتى نهاية يونيو الماضى، وعلى مدار 6 أشهر، فى مقابل 605 آلاف طن، خلال نفس الفترة المقابلة بزيادة 145 ألف طن.
 
أوضح أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، أن هناك زيادة فى صادرات البطاطس، لمختلف دول العالم، نتيجة تطبيق معايير مشددة، مطابقة للاشتراطات الدولية، وهى الممارسات الزراعية الجيدة، أوالجلوبال جاب .
 
بدأت وزارة الزراعة بتطبيق معايير الجلوبال جاب على العنب، والفراولة، والفلفل، والجوافة، والرمان، وفى الطريق البطاطس، والموالح، والبصل، خلال الفترة المقبلة، وتتميز هذة المنظومة بأن جميع مراحل الزراعة تخضع لرقابة مشددة من حيث الاستخدام الآمن للمبيدات والأسمدة، وجودة المياه ومعايير النظافة العامة.
 
أوضح محسن البلتاجى، رئيس جمعية تنمية الصادرات البستانية، أن كل الكميات المصدرة من البطاطس لدول الخليج وأوروبا، تنطبق عليها كل الاشتراطات الحجرية، من خلال تطبيق إجراءات مشددة لتصدير المحصول، وتشديد الرقابة على البطاطس التى تصدر لما يقرب من 25 دولة.aa

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title