"التخطيط" تنفى ما أشيع من تصريحات مغلوطة لهالة السعيد عن ارتفاع الأسعار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 08 يوليو 2018 - 13:39

 
 
نفى رامى جلال، المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ما أشيع بالأمس فى بعض المواقع الإلكترونية حول تصريحات الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى عن ارتفاع الأسعار.
 
وأشار جلال إلى أنه خلال لقاء د. هالة السعيد ببرنامج مساء دريم الذى أذيع بقناة دريم الفضائية صرحت بأن ارتفاع الأسعار يعنى أنه يوجد طلب لا يقابله ما يكفى من الانتاج، مما يستدعى مزيدا من العمل والانتاجية خاصة فى الصناعة، أحد القطاعات الرائدة فى الفترة المقبلة، وهو ما يمكن تحقيقه بسهولة نظرا لما يتوافر لدى البلاد من طاقات شبابية هائلة.
 
وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة التخطيط أن تصريحات د. هاله السعيد حول ارتفاع الأسعار جاءت بقولها إننا فى حاجة إلى الانتاج محليًا حتى يستطيع المواطن أن يحصل على السلعة بسعرها الحقيقى، وإن 66% من ارتفاع الأسعار يأتى نتيجة زيادة سعر الصرف، فى حين يأتى 34% من الغلاء من النقل واللوجيستيات، وفى هذا الإطار أكدت وزيرة التخطيط أن وزارة التموين قامت بإنشاء مجموعة من المناطق اللوجيستية لتقليل تكلفة النقل.
 
وحول تساؤل مقدمة البرنامج عن مراقبة أسعار السلع وجشع التجار، أكد رامى جلال أن تصريحات د.هالة السعيد على هذا التساؤل تركزت حول أنه فى فترات الأزمات لا يمكن أن تواجه الدولة تلك الأزمات بمفردها، ولابد فى مثل هذه الحالات من اتباع نهج تشاركى لتتشارك معا الدولة والمجتمع المدنى وكذلك المواطن فى مواجهة الأزمات، وإنه لابد عندما يجد المواطن ارتفاعًا أو مغالاة فى أسعار بعض السلع فعليه أن يتوقف عن شرائها لفترة كأحد وسائل مواجهة جشع التجار.
 
أكد جلال أن الدولة المصرية تتعرض لحرب سلاحها الإشاعات، ونهيب بوسائل الإعلام تحرى الدقة حفاظًا على مؤسسات الدولة، وحتى لا تقف تلك الوسائل فى خندق واحد مع جماعات إرهابية تسعى إلى إثارة البلبلة عبر نشر مثل تلك الأخبار المغلوطة التى تثير الجدل فى المجتمع وتفقده استقراره.
 
يُذكر أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى كانت قد أعادت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" نشر فيديو لقاء د. هالة السعيد ببرنامج مساء دريم الذى أذيع على قناة دريم الفضائية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title