مدينة مصر

جلوبال تليكوم: 965 مليون دولار عائد صفقة فيون

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 08 يوليو 2018 - 11:30

أعلنت شركة جلوبال تليكوم القابضة(GTHE)، إنه في حالة الموافقة على صفقة شراء أصولها من قبل شركة فيون الهولندية، سوف تستلم صافي مبلغ 965 مليون دولار، وذلك وفقاً لشروط العرض، بما يشمل تأجيل سداد مبالغ محددة.
 
واضافت في بيان للبورصة أن هذه المبالغ بعد أداء الديون والاحتياطات المتبقية لجي تي اتش يمكن الموافقة على توزيعها على المساهمين،موضحه أن الصفقة تتطلب تعيين مستشار مالي مستقل من قبل مجلس الإدارة، ومراجعة مجلس الإدارة من خلال أعضائه المستقلين لتقرير المستشار المالي المستقل، وكذلك إصدار مجلس الإدارة توصيته للمساهمين ودعوة الجمعية العامة غير العادية.
 
هذا إلى جانب موافقة الجمعية العامة غير العادية على الصفقة وتفويض ممثل للتوقيع على مستندات الصفقة، منوهة بأن فيون ستمتنع عن التصويت.
 
وأضافت أنه فور التوقيع على مستندات الصفقة وتنفيذها سوف تتلقى جي تي اتش الأموال، ويتم إدراجها في حسابتها ويمكن بعد ذلك لمجلس الإدارة التوصية لجمعية عامة أخرى بتوزيع الأرباح، منوهة بأن الجمعية العامة هي التي سوف تقرر توزيع الأرباح.
 
ونوهت بأنه في حالة الموافقة على هذه الصفقة من قبل مساهمي الأقلية، سوف تستمر جي تي أتش في امتلاك نسبة 45.6% من جيزي -العاملة في الجزائر-، مبينة أنه بعد إتمام الصفقة سوف تكون الشركة العامة الوحيدة وبالتالي تقرب من 100% من إجمالي قيمة الشركة.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title