مدينة مصر

إي فاينانس تساهم بصندوق رأسمال مخاطر للاستثمار بالتكنولوجيا للشركات الناشئة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 20 مارس 2022 - 11:31

 أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، عن مساهمتها في صندوق رأس المال المخاطر "Nclude" المختص بالاستثمار في تكنولوجيا الخدمات المالية للشركات الناشئة، بقيمة 10 ملايين دولار.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن "Nclude" هو عبارة عن صندوق رأسمال مخاطر تتبلور أهدافه في تحقيق أرباح رأسمالية طويلة الأجل من خلال الاستثمار بصفة أساسية في الشركات الناشئة بقطاع تكنولوجيا الخدمات المالية أو القطاعات المرتبطة به بالسوق المصري.

وأضافت: "وكذلك الشركات التي تعمل بأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وتتطلع للتواجد في السوق المصرية، كما يركز على الاستثمار بالشركات الناشئة المستهدفة خلال المراحل المبكرة من مسيرة نموها".

وأوضحت الشركة أنه بذلك تنضم إلى مجموعة من المستثمرين الرئيسيين في الصندوق، وهم البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، ومبشاركة شركة Global Ventures.

يشار أن إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، سجلت صافي ربح بلغ 519.78 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 352.3 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 1.96 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 1.23 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2020.

وعلى أساس القوائم غير المجمعة، حققت الشركة خلال 2021، نحو 211.26 مليون جنيه أرباحاً بنهاية ديسمبر 2021، مقابل 344.76 مليون جنيه خلال 2020.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title