مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • الزراعة: طورنا أصناف جديدة من القمح بفضل البحث العلمي

الزراعة: طورنا أصناف جديدة من القمح بفضل البحث العلمي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 17 مارس 2022 - 10:46

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك بعض المشاريع القومية لتطوير المحاصيل الإستراتيجية، من خلال استنباط 6 أصناف جديدة من القمح، وهذه الأصناف لها قدرة أكبر على إنتاج كمية أعلى من الأقماح  ومواجهة بعض الآفات والأمراض التى قد تؤثر على إنتاجية الأقماح، إلى جانب تحمل الظروف المختلفة التى لم يكن يستطيع القمح تحملها قبل ذلك، إضافة إلى أن البحث العلمى عمل على تطوير أساليب الزراعة.

وأضاف “القرش”، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على فضائية الأولى المصرية، أننا أصبحنا نطبق ما يسمى بالـ" الزراعة على المصاطب"، وميزة هذه المصاطب  أنه فى حالة حدوث أى تغيرات جوية أو الظروف الغير مناسب يصبح القمح المزروع عليها أكثر ملائمة لمثل هذه التغيرات.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن القمح يعطى إنتاج أعلى فى حالة زراعى على المصاطب، وهو ما أدى إلى زيادة إنتاجية القمح، لافتاً إلى أن الوزير كرم الفلاحين الذين التزموا بالتوصيات بشكل كامل واستطاعوا تحسين الإنتاجية بشكل كبير.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، أننا نقوم بعمل الخريطة الصنفية، من خلال  تحديد عدد الأصناف التى يمكن زراعتها فى كل محافظة وذلك وفقاً لعدد كبير من المتغيرات منها  رعاية التربة والمياه ونسب الرطوبة والشبورة ودرجات الحرارة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن كل فلاح عليه الالتزام بتلك الخريطة لأن كل محصول يجود بالمحافظة الخاصة به، كما أطلقنا التطبيق الذكى" هدهد"، الذى يستطيع الفلاح من خلاله تطبيق التوصيات العملية المطلوبة. 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title