مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • بدء إجراءات غلق بحيرة ناصر بأسوان أمام أنشطة الصيد لمدة شهرين أسوان  

بدء إجراءات غلق بحيرة ناصر بأسوان أمام أنشطة الصيد لمدة شهرين أسوان  

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 15 مارس 2022 - 13:33

 

بدأت الجهات المعنية بمحافظة أسوان اليوم الثلاثاء، تطبيق قرار غلق بحيرة ناصر أمام أنشطة الصيد لمدة شهرين.

 

  
أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بدء تطبيق غلق بحيرة ناصر بالكامل لمدة شهرين من اليوم الثلاثاء الموافق 15 مارس، حتى منتصف شهر مايو، وذلك لتحقيق العوائد الاقتصادية والمعيشية لنحو 22 ألف صياد، بزيادة الإنتاج من الأسماك الأورجنيك عالية الجودة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.
 
وكشف محافظ أسوان، أنه تم التنسيق مع شرطة المسطحات المائية وقوات حرس الحدود، لإحكام السيطرة الكاملة على شواطئ البحيرة خلال فترة الغلق.

وأوضح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه سيتم إحالة المهربين والصيادين المخالفين للنيابة العامة والنيابة العسكرية طبقا لجهة الضبط، مشددا على التزام جميع الجهات المعنية لتنفيذ القرار. 

ولفت إلى أن تطوير منظومة العمل داخل البحيرة، ستصب في صالح المواطن والدولة والصيادين، وهو الذي يتوازى مع ضرورة تحديث مصنع الأسماك بمنطقة السد العالي والمفرخات السمكية ومصانع الثلج.

الجدير بالذكر أن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، التقى مع الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، وذلك لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبحث علي السبل لتطوير الثروة السمكية بجميع البحيرات السمكية الموجودة، ومن ضمنها بحيرة ناصر، خاصة أن صدور قانون رقم 146 لسنة 2021، بإنشاء جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، سوف يساعد في زيادة معدلات الانتاج السمكي في البحيرة، ويساهم في توحيد الجهود، والقضاء على تعدد الولايات داخل بحيرة ناصر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title