مدينة مصر
  • الرئيسية
  • اتصالات
  • بنية للخدمات البحرية توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة الجلالة

بنية للخدمات البحرية توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة الجلالة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 21 فبراير 2022 - 06:57

 

وقعت شركة بنية للخدمات البحرية، إحدى شركات مجموعة بنية، اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة الجلالة، خلال فعاليات اليوم الأول من مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات، والذي تستضيف مصر نسخته الأولى، يومي 20 و21 فبراير.
 
وتستهدف اتفاقية الشراكة الاستراتيجية تبادل الخبرات بين الطرفين وتعظيم الاستفادة من موارد الشركة والجامعة.
 
وبموجب الاتفاقية: تتيح شركة بنية إمكانيتها وخبراتها أمام طلاب جامعة الجلالة، فيما توفر جامعة الجلالة نتائج الأبحاث العليمة الدورية لشركة بنية؛ لاستخدامها في مختلف الأنشطة.

 

كما تقضي الاتفاقية بتوفير شركة بنية للخدمات البحرية فرص تدريب صيفي لطلاب جامعة الجلالة، مع إمكانية توفير منح دراسية لطلاب الجامعة.
 
وقع اتفاقية الشراكة: المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، والدكتور محمد الشناوي نائب رئيس جامعة الجلالة، في حضور: وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار ووزراء النقل المصري والأردني والسوداني.
 
وتنص الاتفاقية على بحث إمكانية إطلاق برنامج أكاديمي متخصص في الكابلات البحرية وكابلات الألياف الضوئية، استنادًا على الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها مجموعة بنية في مجال الكابلات البحرية على المستويين المحلي والإقليمي، وكذلك اعتماداً على شراكتها مع أعرق الشركات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الكابلات البحرية.

وقال المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، إن الشركة من خلال هذه الشراكة ستمنح طلاب الجامعة خدمات التدريب عبر برامج متطورة وتكنولوجيا المُحاكاة بما يساهم في رفع كفاءة الموارد البشرية التي ستنضم إلى سوق العمل مستقبلا وذلك باستخدام أحدث الحلول والتطبيقات التكنولوجيا المتطورة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الشناوي، نائب رئيس جامعة الجلالة، أن الشراكة مع مجموعة بنية ستسهم بشكل كبير في تعظيم الاستفادة وثقل مهارات طلاب الجامعة بالبرامج التدريبية في مجالات جديدة عليها طلب متزايد نتيجة الاحتياج الكبير لخدمات نقل البيانات، خاصة أن الكابلات البحرية باتت جزءا رئيسيا من البنية التحتية التكنولوجية العابرة للقارات.

وأضاف أن الاتفاقية “تتماشى مع رؤية مصر 2030 وكذلك خطة الدولة نحو التحول الرقمي، مما يتطلب تأهيل كوادر شابة متخصصة في مجالات التكنولوجيا المتنوعة، وهو ما نحرص عليه داخل الجامعة”.

وأشاد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالاتفاقية التي اعتبرها “خطوة مهمة نحو تكوين صفوف جديدة من المهندسين والفنيين المعنيين بصناعة تكنولوجيا الكابلات البحرية في مصر”.

ولفت عبد الغفار إلى أن تلك التخصصات الجديدة سيكون عليها طلب كبير من حانب السوق خلال سنوات قليلة.

يشار إلى توقيع مجموعة بنية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (AASTMT)، المُمثلة في شركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ACICT)، اتفاقية لتأسيس شركة خدمات بحرية ومعلوماتية باسم “بنية للخدمات البحرية” ويقع مقرها في مصر، وهي تخدم الشرق الأوسط وإفريقيا بشكل عام.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title