مدينة مصر

لبنان: إتمام صفقة تصدير الغاز من مصر عبر الأردن يستغرق 60 يوما 

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 21 يناير 2022 - 12:19

 

 

 أكد وليد فياض، وزير الطاقة اللبناني، عدم صحة الأخبار التي تناقلتها وسائل اعلام اسرائيلية عن أن الولايات المتحدة وافقت على اتفاقية لتوريد الغاز من اسرائيل إلى لبنان عبر خط أنابيب يمر من الاردن وسوريا.

وقال وليد فياض، في تصريحات خاصة نقلها برنامج "حديث القاهرة" مع الاعلاميين خيري رمضان وكريمة عوض، أن مصر هي التى ستورد الغاز إلى لبنان، وواشنطن استثنت هذه الخطوة.

 

وتابع: حقيقة ما حدث، وصلتنا في لبنان منذ يومين، رسالة من أمريكا، تؤكد أن ادارة الخزانة الامريكية على علم بالمشاريع والعقود التي يجري التحضير لها ما بين مصر ولبنان بخصوص موضوع تصدير الغاز، وقالت إن تصدير الكهرباء سيتم من الأردن إلى لبنان. 
 
وتابع: "وفق هذا الخطاب اللي وصل لنا من امريكا وقالت ان وسيلة الدفع لأجرة عبور الغاز عن طريق سوريا، والكهرباء، لا تتعارض مع قانون قيصر المفروض بحق سوريا". 

وعبَّر وزير الطاقة اللبناني عن تفاؤله بإتمام الصفقة، قائلا: "جميع الأطراف في هذه التعاقدات متفائلة، خاصة أن المؤسسات والاشخاص في لبنان غير موجودين على لائحة الذين تطالهم العقوبات الامريكية، وقانون قيصر لا علاقة له بذلك، وهذا سيؤدي إلى أن اتمام العقود بين مصر والأردن بشكل عادي، وتوقيع عقد أوَّلي من مصر، ثم الحصول على موافقة البنك الدولي، وبعدها سيتم التوقيع النهائي على العقد، وسيستغرق الأمر حوالي شهرين".  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title