• الرئيسية
  • استثمار
  • الزلاط: فرص كبيرة للتعاون الصناعي مع سنغافورة وجذب استثمارات مشتركة

الزلاط: فرص كبيرة للتعاون الصناعي مع سنغافورة وجذب استثمارات مشتركة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:56

 

 
اجتمع محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية صباح اليوم مع السفير السنغافوري بالقاهرة السيد دومينيك جوه لبحث سبل التعاون الصناعي بين البلدين و بحث الفرص الاستثمارية الصناعية المشتركة، بحسب بيان الهيئة اليوم.
واوضح الزلاط أن وزارة التجارة والصناعة نجحت في انجاز اصلاحات تشريعية فيما يتعلق بقانون تيسير إجراءات التراخيص الصناعية رقم 15 لسنة 2017 والذي اختزل الفترة الزمنية اللازمة لاصدار التراخيص الصناعية للمستثمرين من 634 يوم الى 7 ايام فقط بالنسبة للمشروعات منخفضة المخاطر و30 يوم للصناعات عالية المخاطر فضلا عن قانون هيئة التنمية الصناعية رقم 95 لسنة 2018 الذي من شأنه تيسير إجراءات التعامل مع المستثمر الصناعي وتوفير بيئة استثمارية مواتية.
وصرح الزلاط ان الهيئة تشهد حاليا تطوير هيكلي لتتوافق مع حزمة التيسيرات الاجرائية والاصلاحات التشريعية التي تم اطلاقها للتيسير على المستثمرين، حيث يجري حاليا ميكنة كافة خدمات الهيئة ليتمكن المستثمر من انهاء كافة معاملاته مع الهيئة.
كما استعرض مشروع المدن الصناعية المتخصصة مثل مشروع مدينة الجلود بالروبيكي ومدينة الأثاث بدمياط وكذا مدينة كنوز الجلالة للرخام والجرانيت والفرص الاستثمارية المتاحة بها.
ولفت الى انه من بين محاور تحقيق الهيئة لاهدافها المنشودة هو الشراكة الاستراتيجية مع الحكومات و القطاع الخاص من المستثمرين بالقطاع الصناعي للدول الصديقة ومن اهمهم سنغافورة لدعم تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر ورفع مستويات التخطيط وتطبيقات الادارة الحديثة بالتعاون مع الجانب السنغافورى.
وكشف رئيس الهيئة خلال الاجتماع ان المجال مفتوح امام رجال الاعمال السنغافوريين للدخول الى السوق المصري في ظل الحوافز الاستثمارية غير المسبوقة التي تشهدها البلاد ، مشيرا الى ان الهيئة بصدد تطوير وتحديث خريطة الفرص الاستثمارية الصناعية ليتمكن المستثمر المحلى والاجنبي من الاطلاع عليها من أي مكان بالعالم والتعرف على الفرص المتاحة وكافة المعلومات اللازمة حول المناطق الصناعية ومقوماتها الاستثمارية بالمحافظات المختلفة والموارد الطبيعية والخامات والعمالة ومستوى الترفيق والطرق وكذا كافة التشريعات المنظمة والحوافز الاستثمارية المتاحة وغيرها من البيانات والمعلومات اللازمة لاتخاذ قراره الاستثماري بشفافية تامة.
من جهته صرح دومينيك جوه السفير السنغافورى ان مصر أصبحت محط انظار المستثمرين خاصة في ضوء المشروعات الكبرى التي تم اطلاقها مؤخراً وفى ظل خطوات الإصلاح الاقتصادى للحكومة المصرية.
وأكد جوه ، أن مجتمع الأعمال في سنغافورة يتطلع للاستثمار في مصر كاشفا عن الاعداد لتنتظيم زيارة وفد من رجال الاعمال السنغافوريين قريبا الى مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية و بحث اقامة مشروعات مشتركة في مختلف القطاعات وخاصة في مجال الرخام والصناعات الغذائية والخشبية والنسيجية واستغلال القطن المصري وذلك في سبيل تسويق الفرص الواعدة في البلدين وتحويلها إلى مشروعات على ارض الواقع.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title