مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • الزراعة تنظم قافلة بيطرية مجانية بالمنوفية ضمن مبادرة «حياة كريمة» 

الزراعة تنظم قافلة بيطرية مجانية بالمنوفية ضمن مبادرة «حياة كريمة» 

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 16 يناير 2022 - 10:27

 

 

توجهت قافله علاجية بيطرية إرشادية برئاسة الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية إلى قريتي (الماي واصطباري) بمركز شبين الكوم.

 

يأتي ذلك اتساقا مع المبادره الرئاسية حياة كريمة وتحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبتوجيهات د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وبالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى بالمنوفية وصندوق التامين على الماشية.
 
وقامت القافلة بالكشف والعلاج وإعادة التأهيل لعدد 654 رأس ماشية لدى 279 مستفيدا تم إعادة التأهيل التناسلي لعدد 286 حيوانا حيث شمل فحص هذه الحيوانات الفحص التناسلي بالموجات فوق الصوتية لتشخيص العشار وكذلك المشاكل التناسلية وعلاجها والتلقيح الاصطناعي للحيوانات السليمة تناسليا والجاهزة للتلقيح أثناء تواجد القافلة.

 

وأكد بيان صادر عن وزارة الزراعة أن ما تم الكشف على الأمراض الطفيلية الداخلية والخارجية وعلاجها وتم تجريع الأغنام والماعز والعجول الصغيرة ضد الأمراض الطفيلية بعدد 253 رأس وتم اجراء 9 من العمليات الجراحية وتحصين الحيوانات بعدد 38 رأس كما تم تقييم الطلائق المستخدمة في التلقيح الطبيعي بالقرىة.
 
كما تم تشخيص وعلاج الامراض الباطنة و مسببات التهاب الضرع والعرج وتم تنظيم ندوة للأطباء البيطريين عن استخدام التقنيات الحديثة في تشخيص وعلاج المشاكل التناسلية في حيوانات المزرعة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title