البنك الدولي: التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي "قصة نجاح"

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 03 يوليو 2018 - 12:40

قال عميد مجلس المديرين التنفيذيين والمدير التنفيذي بالبنك الدولي، إن البنك يعتبر التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادى "قصة نجاح"، مؤكدًا حرص البنك على تقديم الدعم الكامل لجهود الإصلاح الاقتصادي والإجتماعي بمصر، في ظل حرصه أن يكون شريكًا تنمويًا حقيقيًا لمصر بمختلف القطاعات.

وأشاد المدير التنفيذي بالبنك الدولي، ميرزا حسن، في بيان للاستثمار اليوم الثلاثاء، بالنجاح الاقتصادي الذي حققته مصر، والتشريعات التي ساهمت في تحسين بيئة الاستثمار.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، سحر نصر، بالدكتور ميرزا حسن، عميد مجلس المديرين التنفيذيين والمدير التنفيذي بالبنك الدولي، وذلك في إطار زيارته للقاهرة لمتابعة البرامج التنموية التي تتم بالتعاون بين مصر والبنك الدولي.

وبحث الجانبان، زيادة دعم البنك في قطاعات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، ومشروع "إعمار سيناء".

وأكدت الوزيرة، أن الاستثمار في البشر يعد أولوية رئيسية للحكومة، مشيرة إلى دعم البنك الدولي لاستراتيجية تطوير التعليم بنحو 500 مليون دولار، وتطوير قطاع الصحة بنحو 530 مليون دولار.

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور ميرزا حسن، أن قرار البنك الدولى بدعم قطاعي التعليم والصحة في مصر جاء نتيجة الإصلاحات التي اتخذتها مصر لإحداث طفرة شاملة في خدمات الرعاية الصحية، وبشكل يتواكب مع تطلعات الشعب المصري، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية للفقراء ومحدودي الدخل، وإجراء تطوير شامل لمنظومة الخدمات الاجتماعية وعلى رأسها قطاعي التعليم والصحة.

وبحث الجانبان، دعم البنك الدولي لقطاع الطاقة، حيث أشاد الدكتور ميرزا حسن، بقصة النجاح التي حققتها مصر في هذا المجال، مؤكداً حرص البنك على دعم القطاعات التي تحقق نجاحات فى مصر مثل قطاع الطاقة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title