• الرئيسية
  • نقل
  • "موانئ دبي" تبدأ إنشاء ميناء بالسنغال باستثمارات 1.1 مليار دولار

"موانئ دبي" تبدأ إنشاء ميناء بالسنغال باستثمارات 1.1 مليار دولار

بنك مصر

الثلاثاء 04 يناير 2022 - 02:04

وضع الرئيس السنغالي ماكي سال، أمس الإثنين، حجر الأساس لبناء ميناء في المياه العميقة بتكلفة 1.13 مليار دولار تقوم بتطويره شركة موانئ دبي العالمية في ندايان على بعد نحو 50 كيلومترا جنوبي العاصمة داكار.

وقال سال إن موانئ دبي العالمية داكار مشروع مشترك بين شركة الخدمات اللوجستية ومقرها دبي وهيئة ميناء داكار (بي.أيه.دي) واصفاً إياه بأنه أكبر استثمار خاص في الدولة الواقعة بغرب أفريقيا.

أضاف الرئيس السنغالي "نحن على أهبة الاستعداد لتحول هيكلي في اقتصادنا عبر هذا المشروع الضخم".

وكانت موانئ دبي العالمية، قالت في بيان، نوفمبر الماضي، إن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن إنشاء محطة حاويات جديدة تضم رصيفاً بطول 840 مترا بالإضافة لقناة بحرية بطول 5 كيلومترات تم تصميمها لتناسب السفن بطول 366 مترًا والتعامل مع أكبر سفن الحاويات على مستوى العالم.

أما المرحلة الثانية فستشمل زيادة طول الرصيف بـ 410 أمتار إضافية، مع زيادة عمق القناة البحرية لتناسب السفن بطول 400 متر، وفق البيان السابق.

وستقوم موانئ دبي العالمية-داكار، التي تأسست بموجب الشراكة بين مجموعة موانئ دبي العالمية وميناء داكار، بإنشاء وإدارة محطة الحاويات البالغ مساحتها 300 هكتار، كما ستقوم بتصميم وتمويل أعمال التطوير المطلوبة في البنية التحتية البرية والبحرية للميناء الجديد الذي تبلغ مساحته 600 هكتار.

ومن المقرر أن يتم تشغيل المرحلة الأولى من المشروع جنباً إلى جنب مع محطة حاويات موانئ دبي العالمية-داكار الحالية.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title