مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان يعتمد تعديل مصادر تمويل زيادة رأس المال

بنك مصر

الأحد 02 يناير 2022 - 13:35

 

 
 قرر مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، تعديل مصادر تمويل زيادة رأس المال لتصبح إجمالي الزيادة 3.79 مليار جنيه.
وأضافت البنك في بيان صادر لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن الزيادة ممولة من الاحتياطي العام بقيمة 3.28 مليار جنيه و 511.98 مليون جنيه من الأرباح المحتجزة.
وأشار إلي أنه سيتم موافاة البنك المركزي المصري بما يفيد بموافقة بنك التعمير والإسكان علي طلب تعديل مصادر التمويل المستخدمة لزيادة رأس المال.
كما وافق مجلس الإدارة علي افتتاح فرع الأهرام الكائن بمبني جريدة الأهرام بشارع الجمهورية محافظة القاهرة، تمهيدًا للتاشير بالسجل التجاري للبنك.
وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت في سبتمبر الماضي، على نشر تقرير إفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر المصدر والمدفوع من 1.52 مليار جنيه إلى 5.31 مليار جنيه من حساب الاحتياطي العام والاحتياطي القانوني، وأرباح العام القابلة للتوزيع والظاهرة في القوائم المالية للبنك في 30 يونيو الماضي.
يشار إلى أن بنك التعمير والإسكان حقق أرباحاً بلغت 1.58 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.65 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام 2020.
وارتفعت إيرادات البنك من الفوائد خلال الفترة إلى 5 مليارات جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.32 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2020.
وكانت المؤشرات المالية المستقلة لبنك التعمير والإسكان، أظهرت تحقيق البنك أرباحاً بلغت 1.43 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.42 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام 2020.
 

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title