"هيرميس" تدير طرح حصة من أسهم "ماكرو كابيتال" في بورصة مصر مطلع 2022

بنك مصر

الاثنين 27 ديسمبر 2021 - 03:52

"ماكرو كابيتال"،أكبر مُصنع لمستحضرات التجميل في مصر، عينت المجموعة المالية هيرميس لإدارة طرح 45.8% من أسهمها ببورصة مصر، ليكون الطرح خلال الربع الأول من عام 2022، بحسب مصادر بسوق المال المصري تحدثت مع "الشرق" شريطة عدم نشر اسمها.

وتلزم الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر الشركات بقيد وطرح أسهمها في بورصة مصر خلال شهر من تاريخ تسجيلها بالهيئة.

وتأتي تصريحات المصادر إلى "الشرق" بعد ساعات من إعلان الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر اليوم الأحد عن موافقتها على تسجيل 3 شركات تمهيداً لقيدها في البورصة بقيمة عادلة تتجاوز 4 مليارات جنيه (الدولار يعادل 15.7 جنيه).

وتبلغ القيمة العادلة لشركة ماكرو غروب للمستحضرات الطبية "ماكرو كابيتال" نحو 3.5 مليار جنيه. وتلعب هيرميس دور المنسق العالمي الأوحد للطرح، بينما يشاركها رينسانس كابيتال في عملية الطرح. تستهدف مصر 4 طروحات أولية بالبورصة قبل نهاية السنة المالية الحالية (يونيو 2022)، بحسب تصريحات لنائب وزير المالية المصري أحمد كجوك في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قد قال في تصريحات الشهر الماضي، إنَّ بلاده تعتزم طرح 5 إلى 6 شركات مملوكة للدولة في البورصة قبل نهاية السنة المالية الجارية التي تنتهي في يونيو 2022.

كشفت الحكومة المصرية في مارس 2018 عن عزمها طرح حصص أقلية في 23 شركة بالبورصة في إطار برنامج لجمع 80 مليار جنيه في غضون 24 إلى 30 شهراً، وقد مرَّ نحو 21 شهراً منها، ولم تطرح الحكومة فيها سوى 4.5 بالمئة من أسهم الشركة الشرقية للدخان في 2019، وحصة 10% من "أبو قير للأسمدة" في وقت سابق من هذا الشهر، بالإضافة إلى جزء من شركة "إي فاينانس".

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title