مدينة مصر

سيكو مصر تخطط لطرح أسهمها بالبورصة خلال 3 سنوات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 02 يوليو 2018 - 13:43

قال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السيليكون (سيكو مصر)، المصنعة لأول هاتف محمول مصري، إن شركته تخطط لطرح أسهمها في بورصة مصر في غضون 3 سنوات.

وأضاف محمد سالم في مقابلة مع رويترز، أنه شركته تخطط للاستحواذ على نحو 17% من سوق الأجهزة المحمولة في البلاد بحلول العام 2020.

وأوضح أن سيكو مصر تعمل على مضاعفة الإنتاج واستثماراتها في 2020، وأنها تسعى لزيادة المكون المحلي حالياً من 45% إلى 65% خلال ستة أشهر إلى عام.

وأشار إلى أن جهاز سيكو المحمول الذي يحمل شعار صنع في مصر يباع حالياً في السوق الإماراتية وسيكون في الكويت خلال أسبوع وفي السعودية نهاية يوليو وفي سلطنة عمان خلال أشهر الصيف.

وتمتلك عائلة سالم 80% من سيكو مصر، بينما تمتلك الحكومة المصرية النسبة المتبقية البالغة 20% من خلال وزارة الاتصالات وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ولفت سالم، إلى أن شركته تعمل على زيادة الاستثمارات من نحو 422 مليون جنيه حالياً لما يقارب مليار جنيه في 2020 عبر زيادة رأس المال وقرض من البنوك من أجل مضاعفة خطوط الإنتاج من ستة خطوط لما يقارب 12 خطاً وزيادة نسبة المكون المحلي والتوسع في التصدير.

وأكد أنه تم بيع نحو 120 ألف هاتف محمول من فبراير شباط وحتى نهاية يونيو حزيران من هذا العام ونستهدف أن نصل بالمبيعات إلى 1.4 مليون جهاز (من هواتف وأجهزة كمبيوتر لوحي) بنهاية هذا العام“.

وتستهدف الشركة مبيعات بنحو 1.2 مليار جنيه نهاية هذا العام و1.8 مليار جنيه في 2019 على أن ترتفع إلى 2.5 مليار جنيه في 2020.

ولدى سيكو مصر ستة طرز من الهاتف المحمول وطراز واحد من الكمبيوتر اللوحي في السوق المحلية وتستهدف الشركة إطلاق خمسة طرز جديدة من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر اللوحي في الفترة بين أغسطس وأكتوبر من العام الحالي.

كانت سيكو قد أطلقت في فبراير الماضي أول هاتف محمول مصري، والذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، من خلال ستة موديلات تراوحت أسعارها ما بين 999-4200 جنيه.

وفي مطلع ديسمبر 2017، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مصنعاً للإلكترونيات في المنطقة التكنولوجية بأسيوط، والتي تقوم بإنتاج أول هاتف محمول مصري.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title