مدينة مصر

حسن زكي: تحقيق استراتيجية تنمية الصادرات فى إختراق الأسواق الافريقية

بنك مصر الشهادة الدولارية

ارشيفية

الاثنين 06 ديسمبر 2021 - 13:36

  • شيماء حتحوت
  •  

     

    شدد  بعض المصدرين ، على ضرورة التوسع فى التصدير للأسواق الافريقية، خاصة أن صادرات مصر لا تتجاوز حاجز %1 من واردات القارة السمراء .

     

    وقال حسن زكى حسن رئيس مجلس ادارة شركة ايجيبت جيت لتنمية الصادرات وتنظيم المعارض، فى تصريح خاص لـ"أسواق نيوز"ان زيادة الصادرات المصرية خلال المرحلة الراهنة أمر طبيعى لارتفاع اسعار بعض اصناف السلع والمنتجات مثل الحاصلات الزراعية وبعض الخامات المنتجة من مواد اعادة التدوير

     

    وأضاف"زكى" أن مصر أمامها فرصة كبيرة لتحقيق استراتيجية الرئيس والوصول بالصادرات الى 100 مليار دولار خلال 2025،  مشيرا الى أن تلك الفرصة تتمثل فى اختراق الاسواق الافريقية،وتعزيز تواجد المنتجات المصرية بها خاصة أن الصادرات المصرية لأسواق القارة السمراء لا تتجاوز %1 من اجمالى وارداتها الاجمالية.

     

    ونوه الى أن هذا الأمر يتطلب عدة اليات أهمها تحقيق تنسيق وتكاتف بين الحكومة وشركات القطاع الخاص، بالاضافة الى مساندة المصدرين، واقامة معارض دائمة ومؤقتة للمنتجات المصرية داخل الاسواق الافريقية.

     

    وطالب زكى الشركات الراغبة فى التصدير بضرورة اجراء دراسة للاسواق المستهدفة والتعرف على احتياجاتها من السلع والمنتجات، والتعرف على مواصفات تلك الدول، والسعى بقوة لتصدير منتج نهائى عالى الجودة وبسعر منافس .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title