مدينة مصر

شريف الجبلى: صرف المستحقات يحفز المنافسة السعرية للمنتج بالاسواق العالمية  فى الخارج

بنك مصر الشهادة الدولارية

شريف الجبلي

الاثنين 06 ديسمبر 2021 - 12:54

  • شيماء حتحوت
  •  

     

    أبدى عدد من المصدرين مخاوفهم من تأثير متحور كورونا، على حركة الصادرات المصرية وبخاصة السلع التى يتم شحنها جوًا كالخضر والفاكهة مع عودة بعض الدول لتشديد إجراءاتها الإحترازية .

     

    أكد دكتور شريف الجبلى، رئيس الشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية لـ" اسواق نيوز" أن الصادرات المصرية شهدت نموًا كبيرًأ خلال العام الجارى، لافتًا إلى أن جهود الحكومة والمصدرين فى كافة القطاعات، وتحرك الأسعار العالمية لبعض السلع، ومن بينها بعض خامات البلاستيك وارتفاع أسعار الأسمدة، السبب وراء أرتفاع نمو قيم الصادرات المصرية خلال العام الجارى بعدد من القطاعات.

     

    أضاف الجبلى، أن السوق الإفريقية تشهد التركيز الأكبر عليها خلال المرحلة المقبلة، وتعد إحدى الوجهات الرئيسية للتصدير، فى ظل توفير حوافز تصل إلى %80 للشحن لإفريقيا مخصصة من الحكومة، بخلاف المساندة الذى تحصل عليه عدد من القطاعات المتنوعة بباقى الدول.

     

    وأوصى رئيس الشعبة العامة للمصدرين بالأتحاد العام للغرف التجارية، الحكومة بصرف مستحقات المساندة التصديرية فى توقيتها الفعلية للمصدرين، لتمكين المـصدرين منٍ تحديد سعر منافس لمنتجاته بالأسواق الخارجية فى حينها وإقتناص الفرص السانحة أمامه عالميًأ.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title