مدينة مصر

بنك saib يشارك فى مبادرة «حياة كريمة» تحت رعاية البنك المركزى المصرى 

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 21 نوفمبر 2021 - 08:49

 

 
عقد بنك saib، أحد أكبر البنوك العاملة فى السوق المصرية، ندوة تثقيفية بالوحدة المحلية لقرية بنى إبراهيم التابعة لمركز أبنوب ــ محافظة أسيوط وهى واحدة من القرى التى تشملها مبادرة «حياة كريمة» التى يشارك فيها البنك.
وتمت الندوة بالتنسيق مع مسئولى المحافظة وبحضور عدد من أبناء القرية، بالإضافة إلى رئيس وموظفى الوحدة المحلية. وخلال الندوة، تم استعراض مفهوم الشمول المالى وأهميته فى تحسين مستوى معيشة المواطنين ومحدودى الدخل وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وأيضا التسويق لمنتج saib Mobile Wallet الذى يناسب مختلف شرائح العملاء.
ويأتى انعقاد تلك الندوة ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية التى سينظمها البنك خلال شهر نوفمبر فى عدة مراكز فى محافظات مختلفة مثل الدقهلية والغربية.
وقال عمرو نصير رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع، إن مبادرة حياة كريمة من المبادرات القومية العملاقة، حيث خصصت الدولة لها أكبر ميزانية لمشروع قومى فى تاريخ مصر تتخطى مبلغ 700 مليار جنيه، وتستهدف أكثر من 1367 قرية منتشرة على مستوى الجمهورية على عدة مراحل، بتضافر جهود العديد من الوزارات المعنية، بجانب المجتمع المدنى والقطاع الخاص، وتهدف المبادرة إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين بهذه القرى، وبالتالى انخفاض معدلات الفقر وتوفير مساكن آمنة لهم، و توفير آلاف من فرص العمل للشباب، الأمر الذى سوف يؤدى إلى الحد من مشكلة البطالة، وذلك من خلال منحهم تسهيلات وقروض لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لرفع دخولهم وتحقيق الرفاهية لهم ولأسرهم مما سيساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.
وتأتى مشاركة البنوك فى مبادرة حياة كريمة تحت رعاية البنك المركزى من خلال عدة أنشطة يتم تنفيذها فى هذه القرى لتحقيق الأهداف الرئيسية للمبادرة وذلك من خلال تحقيق الانتشار الجغرافى من خلال نشر ماكينات الصراف الآلى لتقديم خدمات السحب والإيداع ونشر نقاط البيع لدى التجار لتحفيز الدفع الإلكترونى ونشر الخدمات الرقمية، وكذلك تقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى هذه القرى، هذا بالإضافة إلى تقديم البنوك لأنشطة التوعية والتثقيف المالى للمواطنين.
وقال محمد على مدير الشمول المالى ببنك saib إن البنك سيشارك بسلسلة من الندوات التثقيفية تستهدف استعراض البرامج التمويلية والمصرفية لتحقيق الشمول المالى، بالإضافة إلى توعية سكان القرى بالمبادرات والمشروعات القومية التى أطلقتها الدولة. كما سيقوم البنك بتركيب ماكينات الصراف الآلى لإتاحة جميع خدماته المالية والبنكية وتيسير حصول سكان تلك القرى على المعاملات المالية للتغلب على الصعوبات التى قد تواجههم فى عمليات السحب والإيداع النقدى.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title