مدينة مصر
  • الرئيسية
  • فنون
  • أوركسترا فيينا تشارك بافتتاح قاعة الموسيقى بدار الأوبرا في العاصمة الإدارية

أوركسترا فيينا تشارك بافتتاح قاعة الموسيقى بدار الأوبرا في العاصمة الإدارية

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 13 نوفمبر 2021 - 23:22

 

   أدرجت أوركسترا فيينا الفيلهارموني، إحدى أرقى الأوركسترات في العالم، زيارة تاريخية إلى مصر ضمن جدولها لحضور افتتاح قاعة الموسيقى بدار الأوبرا المصرية الجديدة بمدينة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتقدم الأوركسترا، بقيادة المايسترو ريكاردو موتي، أحد أهم القادة في المشهد الموسيقي العالمي، حفلتين بمناسبة افتتاح قاعة الموسيقى التابعة لدار الأوبرا المصرية الجديدة بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة يومي 20 و21 نوفمبر.

ويضم البرنامج مقطوعات لشوبرت، وسترافنسكي، ومندلسون - بارتولدي، وموتسارت، في واحدة من أكبر وأهم مجمعات الفنون والثقافة.

وتضم مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة دارا للأوبرا تحتضن ثلاث قاعات، أكبرها مسرح الأوبرا والباليه، ويتسع لـ2500 مقعد وقاعة الموسيقى وتتسع لـ1200 مقعد، وقاعة الدراما وتتسع لـ700 مقعد.

وقد شيدت مدينة الفنون والثقافة وفقا لأعلى المعايير التقنية والفنية العالمية، في إطار اهتمام الدولة المصرية بتقديم حفلات موسيقية رفيعة المستوى للجمهور المصري والإقليمي والدولي.

وتأسست أوركسترا فيينا الفيلهارموني عام 1842، وتعد واحدة من أكبر الأوركسترات في العالم، وكانت قد قدمت آخر عروضها في مصر، في مدينتي القاهرة والأسكندرية، في حفلات كاملة العدد عام 1950.

ومن المقرر أن تقدم الأوركسترا حفليها القادمين في مصر بقيادة قائد الأوركسترا الإيطالي موتي، الذي احتفل بعيد ميلاده الثمانين هذا العام، ويعد واحدا من أبرز قادة الأوركسترا في العالم، ويدير حاليا كل من أوركسترا شيكاجو السمفونية وأوركسترا لويجي كيروبيني.

ويأتي افتتاح قاعة الموسيقى الجديدة في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية بعد عرض "الموكب الذهبي" للمومياوات في أبريل الماضي، الذي أثار إعجاب ملايين المتابعين حول العالم.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title