اورنج: شبكات الجيل الخامس مستقبل التكنولوجيا في العالم

بنك مصر

الثلاثاء 09 نوفمبر 2021 - 09:54

 أكد المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي لشركة اورنج مصر، أن شبكات الجيل الخامس تمثل مستقبل التكنولوجيا في العالم، خاصة وأن استخداماتها تلبي احتياجات الأفراد مثل العلاج عن بُعد، وطرق مرور السيارات.

واستبعد شاكر إلغاء الجيل الثاني والثالث، لافتا إلى أن الشركات في هذا السياق تنقسم إلى فئتين الأولى: ستستكمل استثماراتها فيهما، بينما شركات أخرى لن تحتاجه مع توجهها لتركيز استثماراتها على الأجيال الجديدة.   وقال إن زيادة تغطية المناطق الجديدة بالجيل الرابع، والخامس يتوقف على طلب الدولة والعملاء واستجابة الشركات.   وشدد على أن الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية والمزدحمة تحتاج لتكنولوجيا كابلات الفايبر بينما المدن الأقل زحاما تتجه لاستخدام شبكات لاسلكية تعمل بتكنولوجيا الجيل الخامس مثل القرى والمناطق الجديدة.

وتابع شاكر أن مصر ضمن أكثر الدول التي تنتظر فرصا واعدة بمجال الابتكار وريادة أعمال، خاصة مع ظهور تطبيقات خدمية يمكن تصديرها إلى الخارج.

واستشهد شاكر باستحواذ الشركات الناشئة المصرية على الحصة الأكبر من الصفقات الاستثمارية للشركات الناشئة في إفريقيا والشرق الأوسط، الأمر الذي يساهم في تحسين بيئة العمل وتلبية احتياجات سوق العمل بالكوادر.  

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title