• الرئيسية
  • نقل
  • انتظار الشاحنات في ميناءين أمريكيين يصل مجموعه إلى 50 عاماً

انتظار الشاحنات في ميناءين أمريكيين يصل مجموعه إلى 50 عاماً

بنك مصر

شاحنات بانتظار دخول ميناء أوكلاند في كاليفورنيا

الجمعة 05 نوفمبر 2021 - 01:21

ارتفعت مدد انتظار الشاحنات حول أنشط موانئ الولايات المتحدة بشكل هائل، في إشارة أخرى على اختناقات سلاسل التوريد التي تعاني منها مراكز الشحن الأمريكية.

بلغت زيادة التعطل لكل مركبة 50% منذ مطلع 2018 حتى أكتوبر، وفقاً لبيانات جمعتها "ليتكس" (Lytx)، وهي شركة مقرها في سان دييغو في كاليفورنيا تختص في تقنية المعلومات لمراقبة الشاحنات وأكثر من 1.4 مليون سائق حول العالم.

تجاوز وقت تعطل كل مركبة عن العمل يوماً كاملاً منذ بداية العام، مرتفعاً من 17 ساعة للمركبة في 2019 و21.5 ساعة في 2020، ما يعني أن مجموع وقت التعطل هذا العام يصل لنحو 50 عاماً.

أدى حجم طلب المستهلكين الهائل الناجم عن الوباء، لإغراق نظام كان بالفعل يئن تحت وطأة ارتفاع الطلب وانخفاض الاستثمار ونقص العمالة والمعارك التنظيمية. يعمل ميناءا لوس أنجلوس ولونغ بيتش المجاور في مواجهة أحجام الواردات المرتفعة على تكثيف عملياتهما على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع للمساعدة بتخفيف التكدس، الذي يرى الخبراء أنه قد يستمر حتى العام المقبل.

يظهر ذلك في أرقام "ليتكس"، حيث وصل عدد رحلات الشاحنات إلى 788455 رحلة في المناطق المحيطة بميناء لوس أنجلوس وميناء نيويورك/نيوجيرسي منذ مطلع 2021 وحتى أكتوبر مقارنة مع 554089 رحلة العام الماضي.

يقول كايل وارليك، محلل بيانات العملاء في "ليتكس"، إن البيانات تضع بالاعتبار مدى تكدس المناطق المحيطة بالموانئ هذا العام، حيث إنها بالفعل تسجل أرقاماً عالية ولا يزال هناك شهران حتى نهاية العام.

تشمل قاعدة بيانات "ليتكس" ما يزيد عن 240 مليار كيلومتر من بيانات القيادة التجارية وتلتقط أكثر من 200 ألف حدث قيادة جديد يومياً.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title