• الرئيسية
  • اتصالات
  • تتفرد بكاميرا.. شاهد الصور المسربة لساعة "ميتا" المنافس الجديد لـ "أبل ووتش"

تتفرد بكاميرا.. شاهد الصور المسربة لساعة "ميتا" المنافس الجديد لـ "أبل ووتش"

ساعة من شركة "ميتا بلاتفورمز" (فيسبوك سابقاً)

السبت 30 أكتوبر 2021 - 01:41

  • وكالات
  • تعكف شركة "ميتا" (Meta Platforms) التي كانت تُعرف سابقاً باسم "فيسبوك" على تطوير ساعة ذكية، فيها كاميرا أمامية، وشاشة مستديرة، وفقاً لصورة عُثر عليها في أحد تطبيقات "أيفون" الخاص بشركة التكنولوجيا الكبرى.

    تُظهر الصورة ساعة مزودة بشاشة وغلاف منحنٍ قليلاً عند الحواف. تظهر الكاميرا الأمامية -على غرار ما تراه على الهاتف الذكي- في الجزء السفلي من الشاشة، فيما يقع زر التحكم بالساعة على الجانب الأيمن.

    عُثر على الصورة داخل تطبيق الشركة للتحكم في النظارات الذكية الجديدة التي تم إطلاقها بالشراكة مع "راي بان" (Ray-Ban). وتم تحديد الصورة بواسطة مطوِّر التطبيق ستيف موسر الذي أطلع "بلومبرغ نيوز" عليها. ورفضت متحدثة باسم "ميتا" التعليق.

    تحتوي الساعة على حزام معصم قابل للفصل، وما يبدو أنَّه زر في الجزء العلوي من علبة الساعة. تحاكي شاشة العرض الكبيرة نمط ساعة "أبل ووتش" أكثر من أجهزة تتبع اللياقة البدنية الأساسية التي تباع من قبل "فيتبيت" التابعة لـ"غوغل"، و"غارمن". وتوحي الكاميرا أنَّ المنتج سيُستخدم على الأرجح في إجراء مؤتمرات الفيديو، وهي ميزة من شأنها أن تجعل جهاز "ميتا" متفرداً. لا تحتوي ساعة "أبل ووتش" الذكية أي كاميرا، ولا توجد منتجات منافسة من شركات مثل "سامسونغ إلكترونيكس".

    كانت "فيسبوك" تخطط لإطلاق أول ساعة لها في وقت مبكر من عام 2022، ولكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن التوقيت حتى الآن. وقد يكون الكشف عن الساعة لأول مرة في وقت لاحق، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر. قال الشخص، إنَّ الشركة تعمل على ثلاثة أجيال من المنتج، تهدف إلى إصدارها في أطر زمنية مختلفة. ويمكن أن يمثل الجهاز الموجود في الصورة نموذجاً لم يتم إصداره أبداً، ولكنَّه أول دليل على عمل الشركة في المشروع.

    قد يشير وجود الصورة في تطبيق النظارات، المسمى "فيسبوك فيو" (Facebook View)، إلى أنَّ الساعة ستتم إدارتها على أجهزة "أيفون"، أو "أندرويد" التي تستخدم هذا التطبيق أيضاً. ويشير الرمز الموجود داخل البرنامج إلى أنَّه يمكن تسمية الساعة باسم "ميلان". يشير الرمز أيضاً إلى أنَّ الكاميرا ستكون قادرة على التقاط الصور، ومقاطع الفيديو، وتنزيلها على الهاتف.

    منافسة "أبل" ستمثل الساعة الذكية فئة جديدة من الأجهزة لشركة "ميتا" التي تبيع حالياً سماعات الواقع الافتراضي، وأجهزة الدردشة المرئية. وقالت الشركة يوم الخميس، إنَّها تعمل على سماعة رأس جديدة متطورة تحمل الاسم الرمزي "بروجيكت كامبريا" (Project Cambria) التي تمزج بين الواقع الافتراضي، والواقع المعزز. وقالت "ميتا"، إنَّ الساعة المستقبلية يمكن أن تعمل كجهاز تغذية للمعلومات، أو ملحق لسماعاتها.

    إذا أطلقت "ميتا" الساعة في العام المقبل؛ فإنَّها ستواجه الجيل التالي من أجهزة "أبل". تخطط هذه الشركة لما يصل إلى ثلاث ساعات جديدة من "أبل، ووتش" لعام 2022، بما في ذلك النسخة الثامنة المزودة بمستشعر درجة حرارة الجسم، ونسخة "أبل، ووتش اس إي" جديدة منخفضة المستوى، ونموذج متين موجه للرياضيين، بحسب ما أفادت بلومبرغ.

    سيؤدي الانتقال إلى الساعات الذكية إلى تصعيد التنافس بين "ميتا"، و"أبل" حول سياسات متجر التطبيقات، وتغييرات الخصوصية في نظام تشغيل "أيفون". تخطط "أبل" أيضاً لإطلاق أول سماعة رأس تعمل بتقنية "الواقع المختلط" في وقت مبكر من العام المقبل، والتي ستتنافس مع سماعة الرأس المتطورة المقلة من "ميتا".

    مصر ايطاليا

    التعليقات

    ايتديا

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    البنك الزراعى
    غاز مصر
    image title here

    Some title