مدينة مصر

رئيس البورصة يوقع بروتوكول مع مصر للمقاصة لتيسير تبادل البيانات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 25 يونيو 2018 - 13:22

وقع محمد فريد رئيس البورصة المصرية بروتوكول تعاون مع محمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي ، اليوم الاثنين ,بهدف تبسيط وتيسير إجراءات تبادل المعلومات والبيانات بين الطرفين ،لاستكمال جهود تطوير وتحديث صناعة الأوراق المالية ,على نحو يسهم في رفع كفاءة وتنافسية سوق مصر المالي .

قال رئيس البورصة , إن التعاون يأتي في إطار من التعاون المثمر والبناء بين البورصة المصرية و شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي بشأن تحسين بيئة ومناخ الاستثمار في مصر، وذلك من خلال تطوير وتبسيط آليات الخدمات المرتبطة بالأوراق المالية للشركات وللمتعاملين، عبر تبادل المعلومات والبيانات الكترونياً بما يؤدي إلي تبسيط وتسهيل الإجراءات علي المستثمرين.

وتابع رئيس البورصة ، ان البروتوكول يتضمن 3 محاور رئيسية ، الأول استكمال قاعدة البيانات والمعلومات لدى كلا الطرفين من خلال تبادل البيانات والمستندات الكترونيا بما يحقق تكاملها وتحديثها .

فيما يتضمن المحور الثاني ، التعاون مع مصر للمقاصة لتعظيم الاستفادة من الشركات التي تم قيدها مركزيا لديها وتعريفها بمزيا القيد في البورصة كاحد اليات التمويل , وهو ماتعمله عليه البورصة حاليا عبر تحليل البيانات والقوائم المالية الخاصة بتلك الشركات ليتوافقوا مع اشتراطات وقواعد القيد في البورصة .

والمحور الثالث ، يتضمن العمل على تطوير قدرات وصقل مهارات الكوادر البشرية العاملين في المؤسستين بما يسهم في بناء قيادات قادرة على تصميم سياسات تطور وترفع كفاءسة وتنافسية سوق مصر المالي .

فضلا على تشكيل  لجنة عمل تنفيذية مشتركة  بين البورصة والمقاصة بهدف مناقشة اليات تطوير وإيجاد حلول لكافة المشاكل المتعلقة بصناعة الأوراق المالية ،إلى جانب متابعة تحقيق أهداف البروتوكول الموقع اليوم الاثنين بين الطرفين .

فيما قال محمد عبد السلام ، رئيس شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي , إن التنسيق والتعاون هو سبيلنا الوحيد لاتخاذ القرارات والسياسات اللازمة لرفع كفاءة وعمق سوق الأوراق المالية .

وتابع عبد السلام أن بروتوكول التعاون يسهم  في تحقيق مزيد من التنظيم لسير العمل عبر وضع نظم واليات ثابتة لتحريك كافة البيانات بين الطرفين بشكل منتظم بما يسهم في بناء قاعدة بيانات محدثة يتم استخدامها في اتخاذ القرارات السليمة .

من جانبه قال محسن عادل, إن الفترة الماضية شهدت تحريك للعديد من الملفات منها نجاح رئيس البورصة بالتنسيق مع مسئولي هيئة الاستثمار في حل مشكلة شركة العبوات الدوائية , الموقوف التداول عليها منذ سنوات , حيث ستعقد الشركة عموميتها قريبا لاعادة تشكيل مجلس الإدارة .

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title