مدينة مصر

البرلمان يوافق على قانون التأجير التمويلى والتخصيم

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 23 يونيو 2018 - 13:46

 
 
 
وافق مجلس النواب، في جلسته العامة برئاسة الدكتور علي عبد العال، اليوم السبت، بشكل نهائي على مشروع  قانون التأجير التمويلى والتخصيم، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي. 
 
وأكدت سحر نصر، على أهمية مشروع  القانون الذي يأتي ضمن حزمة تشريعات تساهم في تحقيق برنامج الإصلاح الاقتصادي. 
 
وأشادت الوزيرة بدور مجلس النواب، خلال دورته الحالية في إصدار أهم القوانين الاقتصادية، والتي جاءت نتيجة التعاون بين الحكومة والبرلمان، قائلة: "إن الحكومة لم تكن تستطيع إصدار هذه القوانين دون التعاون الكبير بين البرلمان والحكومة، خاصة وأنها لها دور مهم للغاية فى الارتقاء بالاقتصاد المصري".
 
وذكرت الوزيرة، أن مشروع  القانون يأتي في إطار اهتمام الدولة بالعمل علي تنمية الشمول المالي وزيادة حجم الاستثمار، ودفع عجلة النشاط الاقتصادي لرفع معدلات الإنتاج والتشغيل في الدولة، مشيرة إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالاشتراك مع الهيئة العامة للرقابة المالية أجرت مراجعة شاملة لنشاطي التأجير التمويلى والتخصيم لتطويرهما، نظراً لدورهما في توفير أدوات متنوعة لتمويل المشروعات واستحداث آليات مالية حديثة. 
 
وأوضحت الوزيرة أنه تم الاستعانة في إعداد مشروع القانون بأفضل التجارب الدولية، مؤكدة أن الاستثمار دائمًا يحتاج إلى فتح نوافذ جديدة وتوفير آليات مبتكرة للتمويل وكل زيادة في التمويل تؤدى لزيادة في الاستثمار. 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title