مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • مميش: 12% من حجم التجارة العالمية يمر عبر قناة السويس

مميش: 12% من حجم التجارة العالمية يمر عبر قناة السويس

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 21 يونيو 2018 - 12:17

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن زمن الإبحار اليومي في قناة السويس يصل إلى 12 ساعة، مشيرًا إلى أن وجود مجرى مزدوج سهل كثيرًا من عملية المرور، نظرًا لأن قوافل السفن كانت تضطر فيما قبل إلى التوقف حتى تمر السفن القادمة من الجهة العكسية.

وأضاف «مميش»، خلال لقائه ببرنامج «لقاء خاص»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مساء أمس، أن قناة السويس يمر من خلالها حوالي 12% من حجم التجارة العالمية، مضيفًا أنه تم تعميق قناة السويس أثناء الحفر كي تكون قادرة على استيعاب السفن كافة، بما فيها السفن الضخمة.

وأوضح أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، هي منطقة متميزة للغاية، نظرًا لأنها الوحيدة التي تصل بين بحرين، وتقسم قارتين، بالإضافة إلى المرور اليومي لحوالي 50 سفينة، مشيرًا إلى ضرورة العمل على استغلال عبقرية الموقع، ورفع كفاءته.

وتابع: «المنطقة الاقتصادية تمتد حوالي 460 كم مربع تبدأ من بورسعيد وحتى العين السخنة وتحتوي على 6 موانئ، وهي منطقة عالية القيمة، ولكي نستثمر بشكل صحيح، ينبغي أن يكون لدينا عمالة فنية مرتفعة المستوى، بالإضافة إلى بنية تحتية تتمثل في مصادر طاقة ومياه، ثم قوانين استثمار جاذبة للمستثمرين».

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title