• الرئيسية
  • اتصالات
  • وزير الاتصالات يفتتح ويتفقد عدد من مشروعات التكنولوجيا والبريد بمحافظة أسوان

وزير الاتصالات يفتتح ويتفقد عدد من مشروعات التكنولوجيا والبريد بمحافظة أسوان

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 14:49

 

 
توقيع عدد من الاتفاقيات لبناء القدرات الرقمية وتطوير البنية التحتية المعلوماتية بقرى حياة كريمة بالمحافظة 
شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان توقيع بروتوكولي تعاون ومذكرة تفاهم لبناء القدرات الرقمية ودعم ريادة الأعمال لأبناء محافظة أسوان، وتطوير البنية التحتية المعلوماتية بقرى حياة كريمة بالمحافظة.
 
جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت إلى محافظة أسوان لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالمحافظة.

وأشاد طلعت بالخطوات التى اتخذتها محافظة أسوان والمشروعات المنفذة باستخدام التقنيات الحديثة لتحقيق التحول الرقمي سواء من خلال التعاون مع وزارة الاتصالات أو مع مختلف الجهات الحكومية.

وأوضح أن الوزارة تقوم بتوفير الدعم التقني والفني لتنفيذ مشروع داخل محافظة أسوان لإطلاق أكثر من 80 خدمة عبر تطبيقات المحمول لمواطني المحافظة.

وأكد طلعت على أن هناك تعاون دائم ومثمر بين وزارة الاتصالات ومحافظة أسوان نتج عنه تنفيذ العديد من المشروعات لتحقيق التنمية المتكاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى المحافظة.

ونوه أن أسوان كانت من أوائل المحافظات التى تم تدشين مركز ابداع مصر الرقمية بها وذلك بتكلفة تصل الى أكثر من 80 مليون جنيه والذى من المقرر افتتاحه قريبا ويتضمن تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات لتدريب الشباب من أبناء المحافظة على مختلف تخصصات علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع تنفيذ برامج لرعاية الإبداع التكنولوجي لتشجيع طلاب الجامعة ورواد الأعمال فى المحافظة على تأسيس مشروعاتهم الريادية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف طلعت أن الوزارة ستقوم بتنفيذ عدد من المشروعات لتطوير البنية التحتية المعلوماتية بالقرى المسجلة فى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بمحافظة أسوان.

 

واستعرض أنشطة الوزارة في المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية والتى تشمل توصيل كابلات الألياف الضوئية الى مليون منزل بقرى المبادرة، والانتهاء من تطوير 900 مكتب بريد فى نهاية العام مع تزويدها بماكينات الصراف الآلى، و1000 برج محمول لتقوية خدمات الاتصالات والانترنت.
 
وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بتنفيذ عدد من المشروعات فى قري المرحلة الأولى للمبادرة فى محافظة أسوان وتشمل انشاء 81 برج محمول لدعم خدمة الاتصالات، وتوصيل كابلات الألياف الضوئية الى 110 الف منزل بالإضافة إلى تطوير 44 مكتبا بريديا.

 

وأشاد اللواء أشرف عطية بالدور البناء والتنموى لوزارات التنمية المحلية والإتصالات والتخطيط والتنمية الاقتصادية والدعم اللامحدود بتحقيق هذه النقلة النوعية فى مجال التحول الرقمى والتكنولوجي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنفيذ المشروع القومي ” مصر الرقمية – ورؤية مصر 2030 “.
 
وأكد على أن التكنولوجيا الرقمية التى تم تطبيقها بالمحافظة ساهمت فى تقديم خدمات متنوعة، مع الفصل الكامل بين المواطن طالب الخدمة والموظف مقدم الخدمة لتحقيق الشفافية الكاملة والقضاءعلى الفساد الأدارى والمالي.

هذا وقد شهد الدكتور عمرو طلعت، واللواء أشرف عطية توقيع بروتوكول تعاون لتنفيذ أنشطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى قرى مبادرة حياة كريمة بمحافظة أسوان والتى تقع فى مراكز إدفو، ومراكز نصر النوبة، ومراكز كوم أمبو.

وتشارك الوزارة فى تنفيذ المبادرة من خلال أربعة محاور رئيسية هى توفير البنية التحتية لخدمات الاتصالات من خلال إنشاء شبكات الاتصالات الأرضية بأحدث تكنولوجيات الالياف الضوئية، وإتاحة الخدمات البريدية المتطورة والشاملة، وإنشاء البنية التحتية اللازمة لتوفير خدمات الاتصالات المحمولة بمستويات جودة فائقة، بالإضافة إلى توفير البرامج التدريبية لبناء القدرات ومحو الامية الرقمية.

 

وقع بروتوكول التعاون؛ المهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، والدكتورة غادة يحيى أبو زيد نائب محافظ أسوان.
 
كما شهد الوزير والمحافظ توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة أسوان بهدف تنمية قدرات المواطنين وخاصة الشباب فى المحافطة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ حيث يأتى ذلك استكمالا للتعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة أسوان.

وتستهدف المرحلة الجديدة من التعاون عدة محاور؛ حيث يتمثل المحور الأول فى تأهيل 1000 من شباب الخريجين بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التى تلبى احتياجات سوق العمل الحر.

فيما يتمثل المحور الثانى في إتاحة ونشر ثقافة التعلم الإلكتروني ودعم صناعته لخلق فرص عمل فى هذا المجال عن طريق رفع مهارات العاملين بمركز التعلم الإلكتروني بجامعة أسوان، والإشراف على بناء المنصة التعليمية الخاصة بالجامعة، وتدريب العاملين بمركز إنتاج المقررات الإلكترونية بالجامعة.

يأتي هذا إلى جانب بناء قدرات طلاب وخريجى وأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان على تصميم المحتوى الإلكتروني وإنتاج دروس رقمية لعدد 300 متدرب متخصص فى إنتاج المحتوى الإلكتروني، وكدلك عقد 10 ندوات لنشر ثقافة التعلم الإلكتروني، واستخدام خدمات وتطبيقات المحتوى التعليمى لعدد 1000 مستفيد، وبناء قدرات 100 مدرس بمدارس أسوان على استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات فى التدريس أونلاين، بالإضافة الى زيادة ثقة المتعلمين فى التعلم الإلكتروني، باعتماد 20 مركز جديد من مراكز التعلم الإلكتروني من برنامج أكاديميات سيسكو من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، واعتماد 100 مدرب وإداري، وبناء قدرات 1500 متدرب من هذه المراكز.

فيما يستهدف المحور الثالث دعم ريادة الأعمال وبناء مهارات التسويق الرقمي، من خلال أنشطة مبادرة (قدوة- تك) لعدد 900 سيدة.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title