مدينة مصر

396 مليون جنيه أرباح البنك الأهلي الكويتي – مصر خلال النصف الأول 

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 02 أغسطس 2021 - 09:41

 

 
حقق البنك الأهلي الكويتي – مصر أرباحًا قبل الضرائب خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 580 مليون جنيه، لتصل صافي أرباح البنك إلى 396 مليون جنيه، بنسبة نمو 12% عن النصف الأول من عام 2020.
وأضاف البنك في بيان صادر أن تللك الزيادة في تأتي تيجة للقرارات الصائبة والحكيمة التي اتخذتها إدارة البنك خلال الفترة السابقة للتخفيف من وطأة تداعيات الوباء على المشهد الاقتصادي.
وارتفع صافى الأرباح التشغيلية بنسبة 20% ليصل إلى 756 مليون جنيه مصري مقارنة بالنصف الأول من عام 2020، فيما ارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة 13% ليصل إلى مليار جنيه.

ونمت إجمالي الأصول خلال النصف الاول بنسبة 19% إلى 49 مليار جنيه، وشهد إجمالي ودائع العملاء في البنك ارتفاعاً ملحوظا بنسبة 27% ليصل إلى 42.6 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 33.6 مليار جنيه بنهاية العام السابق، كما ارتفع إجمالي محفظة القروض بنسبة 5% مقارنة بنهاية عام 2020 ليصل إلى 22.9 مليار جنيه.

وقال علي معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، إن النتائج المالية الإيجابية التي حققها البنك في النصف الأول من العام الحالي في ظل التحديات الاقتصادية والصحية التي فرضتها جائحة كوفيد-19 تعبر عن قدرة البنك على التعامل بمرونة وإيجابية مع كافة المتغيرات وتحقيق ارباح مستدامة.

وذكر معرفي، بصفتنا من المؤسسات المالية المسؤولة في مصر، فنحن سنواصل التزامنا وتمسكنا بدعم الأفراد والشركات من خلال تزويدهم بحلول مصرفية عالية المستوى مع الاستمرار في تعزيز وتقوية النسيج الاجتماعي من خلال مبادرات المسؤؤلية المجتمعية التي يطلقها البنك.

ومن جهته أكد خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، أن أولويات البنك منذ بدء الجائحة تمثلت في اتخاذ التدابير السريعة للحفاظ على جودة محفظة التسهيلات الائتمانية وتوفير نسب سيولة مرتفعة والاستثمار في الحلول البنكية الرقمية والخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة للأفراد والشركات مما يعكس قدرة البنك على التعامل مع كافة المتغيرات التي شهدها القطاع المصرفي والاقتصاد المحلي والعالمي خلال الفترة السابقة.

وأشار السلاوي بأنه على قناعة تامة بأن السوق المصرفي بدأ بالفعل في التعافي تدريجيًا من أثار هذه الجائحة بفضل المبادرات التي طرحها البنك المركزي المصري، مؤكدًا على أنه وبالرغم من التأثير السلبي الغير مسبوق لهذا الوباء إلا أن الاقتصاد المصري لديه القدرة على احتواء أثر الأزمة الاقتصادية وتخطيها وتحقيق معدلات نمو ايجابية تتخطى معدلات النمو العالمية.

ولفت أن البنك الأهلي الكويتي – مصر يواصل الابتكار وتطبيق استراتيجية طويلة الأجل لدعم المؤسسات والشركات في جميع أنحاء مصر، وفي إطار هذا الالتزام، طرح البنك الأهلي الكويتي – مصر مؤخراً الشهادات الادخارية للشركات بأسعاراً تنافسية ثابتة تناسب احتياجات أعمال الشركات وتتيح لها المرونة الكافية التي تحتاجها للتغلب على التحديات الاقتصادية.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title