مدينة مصر

روسنفت الروسية تسعى لدخول سوق الغاز المصرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 30 مايو 2018 - 12:08

وقعت شركة روسنفت الروسية مذكرة تفاهم مع شركة فليت إنرجي الإماراتية الأسبوع الماضي بهدف استيراد وبيع الغاز في مصر إلى المستهلكين الصناعيين، وفقاً لبيان صادر عن الشركة الروسية.

وأوضحت البيان، أن كلتا الشركتين سنبحثان فرص إنشاء شركة مشتركة بينهما لتطوير سلسلة إمدادات لزيادة إمدادات الغاز الطبيعي إلى المصانع في مصر.

يذكر أن فليت إنرجي هي واحدة من ثلاث شركات حصلت على موافقات مبدئية في أغسطس 2017 من الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للحصول على رخصة لاستيراد الغاز من الخارج، وذلك إلى جانب شركتي بي بي إنرجي، وطاقة عربية التابعة للقلعة القابضة.

جدير بالذكر أن مصر تتوقع ارتفاع إنتاجها من الغاز الطبيعي مليار قدم مكعبة يوميا ليصل إلى 6.2 مليار قدم مكعبة يومياً نهاية السنة المالية الجارية 2017-2018.

وأعلن طارق الملا في منتصف نوفمبر الماضي، أنه سيتم استئناف تصدير الغاز بدءاً من عام 2019، وسيتم وقف استيراد الغاز الطبيعي المسال مع الربع الثالث من العام المقبل، وأنواعه الأخرى مع نهاية 2018.

وقال وزير البترول المصري، إن مصر ستطرح مزايدتين عالميتين للاستكشاف والبحث عن النفط والغاز في 27 قطاعاً هذا العام، تطرح الهيئة المصرية العامة للبترول إحدى المزايدتين والتي تشمل 11 قطاعاً، وتطرح الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) المزايدة الثانية والتي تغطي 16 قطاعاً.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title