البنك التجاري الدولي يعلن إتمام 21 موظفا الدورة الرابعة من برنامج SME Academy

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 18 يونيو 2021 - 09:59

 أعلن البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)، انتهاء الدورة الرابعة من برنامج SME Academy ، وذلك بعد إتمام 21 مشارك دراسة البرنامج بنجاح.

وذكر البنك أن هذا البرنامج صمم خصيصاً لتدريب وتأهيل الكوادر الشابة من الموظفين بهدف تحقيق خطة البنك لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وبما يضمن لها النمو المستدام.   ويهدف البرنامج إلى تزويد هذه المواهب الشابة بالمعرفة اللازمة حول تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة فضلًا عن تطوير القدرات والمهارات الخاصة بكل فرد منهم، بحسب بيان للبنك التجاري الدولي اليوم الخميس.

وأقيم الاحتفال في شهر يونيو الجارى بمقر البنك بالقرية الذكية وذلك بحضور كلًا من شريف سامي رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، وحسين أباظة المسئول الرئيسي التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، وأحمد عيسى الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية وحنان البرلسي القائم بأعمال رئيس قطاع المخاطر.

وأعرب حسين أباظة، في بيان للبنك، عن اعتزازه وسعادته البالغة بتطورالمشاركين في برنامج SME Academy، وذلك من منطلق إيمانه بأن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة أحد الأسس الداعمة لنمو وازدهار الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن البنك يتطلع إلى دورات SME Academy القادمة والمشاركين الناجحين في المستقبل.

بدوره، أكد أحمد عيسى، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية، على التزام البنك بإضافة المزيد من الموظفين بإدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك عبر تخريج أكثر من 100 موظف خلال الاثني عشر شهرًا القادمة على مدى 3 دورات تدريبية لدعم خطة نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك.

جدير بالذكر أن هذه الدورة الرابعة من البرنامج التدريبي استمرت خلال الفترة من نوفمبر 2020 وحتى فبراير 2021، علما بأن فعاليات هذه الدورة تمت عبر المنصة الرقمية وذلك حرصًا على سلامة المشاركين والقائمين على التدريب على حد سواء في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

وتضمن البرنامج العديد من النماذج التدريبية، ومن بينها النماذج الفنية لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتنمية المهارات الشخصية، والتعرف على باقة المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك، علمًا بأن البنك قام بتعيين من اجتاز البرنامج بنجاح في منصب مدير علاقات العملاء بإدارة الائتمان في قطاع الخدمات المصرفية للأعمال أو مسئول ائتمان بقطاع مخاطر الخدمات المصرفية للأعمال.

ويُعد برنامج “SME Academy” بمثابة المحرك الرئيسي لتطوير قدرات ومهارات الموظفين في مجالي الأعمال والمخاطر بقطاع الخدمات المصرفية للأعمال، ومنذ إطلاقه عام 2019، نجح البرنامج في تخريج أكثر من 65 موظف متخصص في هذه المجالات.

وأطلق البنك التجاري الدولي بإطلاق مجموعة من البرامج المصممة خصيصًا للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومن بينها إطلاق شريحة عملاء “Growth” وبرنامج سيدات الأعمال، وذلك في إطار مبادرة الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري لتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن البنك التجاري الدولي يركز على تنمية القروض لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك بهدف الوصول إلى النسبة المستهدفة من إجمالي القروض الموجهة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاع تمويل الشركات متناهية الصغر والتي تبلغ 25%.

ويؤمن البنك التجاري الدولي بالدور الحيوي الذي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة في تبني الممارسات صديقة البيئة، باعتبارها أحد المحركات الرئيسية لنمو الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.

ويعد برنامج “SME Academy” أحد الركائز الرئيسية في لخطة البنك التجاري الدولي لدعم توجه البنك المركزي المصري في تحقيق أهدافه الاستراتيجية.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title