مدينة مصر

عمومية العالمية للاستثمار تقرر إنهاء نزاع قصر عزيزة فهمي بالإسكندرية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 27 مايو 2018 - 14:37

قالت شركة العالمية للاستثمار والتنمية، إن الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت على قرار مجلس الإدارة بشأن الحل بـ"الطرق الودية" لنزاع (مجمع العالمية) قصر عزيزة فهمي بالإسكندرية مقابل 15 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن إدارة الشركة توافقت مع أطراف النزاع على إعادة بيع الأرض إلى مجموعة من المستثمرين، مقابل تنازل الشركة المصرية للسياحة والفنادق "ايجوث" عن القضايا والأحكام، ومقابل تنازل ورثة الملاك عن كافة حقوقهم بالعقار إلى مجموعة المستثمرين المشترين منهم.

يُشار إلى أن النزاع بشأن مشروع مجمع العالمية بالإسكندرية، وهو مشروع تحت التنفيذ ويتم النزاع عليه منذ أكثر من 30 عاماً، حيث توافقت إدارة الشركة سنة 1990 مع المساهم الشريك على أن تكون حصة الشركة بنسبة 26.73% وحصرة المساهم الشريك 73.27% في الإيرادات والمصروفات ربحًا أو خسارة.

وأضافت الشركة أنها ستتنازل عن كافة الدعاوي المنظورة أمام القضاء والتنازل نهائيًا عن أي مطالبات أو إعادة طرح النزاع بالمطالبة بأي حقوق مالية تخص العقار المتزاع عليه، لقاء مبلغ 15 مليون جنيه يتعهد بسدادهم ممثل الورثة.

ووافقت الجمعة العامة غير العادية للشركة على ماتوصلت إليه إدارة العالمية للاستثمار والتنمية، مع أطراف النزاع، مقابل المبلغ المالي الذي تم الاتفاق عليه وهو 15 مليون جنيه.

يذكر أن أرباح الشركة تراجعت بنسبة 99% خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث حققت أرباحاً بلغت 16.15 ألف جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل أرباحاً بلغت 1.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2017.

أما القوائم المالية المجمعة للشركة فقد أظهرت خلال 2017، انخفاضاً في الأرباح بنسبة 86.8% إلى 1.7 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 12.9 مليون جنيه في 2016.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title