مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • متحدث الزراعة : قطاع الزراعة أحد القطاعات الحيوية للاقتصاد الكلى في مصر

متحدث الزراعة : قطاع الزراعة أحد القطاعات الحيوية للاقتصاد الكلى في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

متحدث الزراعة

الاثنين 07 يونيو 2021 - 10:36

  • شيماء حتحوت
  •  

     

    قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، ان أبرز النجاحات فى القطاع الزراعى خلال الـ7 سنوات الماضية، مضيفاً: أن قطاع الزراعة أحد القطاعات الحيوية للاقتصاد الكلى في مصر، وأن خمس الصادرات السلعية من القطاع الزراعى، كما أنه يمثل مصدرا ومادة خامة لقطاعات أخرى ويدخل في معظم الصناعات .

     

    واشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن،إلى أن القطاع الزراعى يمثل جزءا كبيرا وله أهمية كبرى في تحقيق الأمن الغذائي لمصر وهذا يعطيه أولوية، لافتا إلى أنه خلال 7 سنوات الماضية كان هناك اهتمام من القيادة السياسية لهذا القطاع من خلال محورين.

     

    واضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن المحور الأول يتمثل توسيع الطاقة الإنتاجية للدولة المصرية، وهذا يحدث من خلال عدد كبير من المشروعات مثل مشروع الدلتا الجديدة ومشروع مليون ونصف مليون فدان مشروعات تعمير وتنمية سيناء وعمل أنفاق لنقل المواطنين لسيناء.

     

    ولفت المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن المحور الثانى يتمثل في زيادة إنتاجية الأرض المزروعة وتعظيم من إنتاجيتها، ومضاعفة الإنتاج دون زراعة أراضٍ جديدة ، مشيرا إلى أن القطن حدث به طفرة كبيرة من أعلى الصفات الوراثية.

     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title