المصرية للاتصالات تنفذ شراء مينا للكوابل بـ90 مليون دولار

بنك مر

الاثنين 21 مايو 2018 - 12:47

أعلنت المصرية للاتصالات عن تنفيذ  شركة الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية- التابعة لاتفاقية شراء حصة أوراسكوم للاتصالات والإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات مينا للكوابل التابعة بقيمة 90 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أنه من المستهدف إتمام عملية الشراء خلال 60 يوماً بعد استيفاء الشروط كافة المتفق عليها مسبقاً.

ووافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات في وقت سابق، على استحواذ المصرية العالمية للكوابل البحرية التابعة لها على شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات "مينا للكوابل" بقيمة 90 مليون دولار.

من جانبه علق أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، قائلاً: "نحن سعداء بإبرام اتفاقية البيع والشراء مع شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجياالقابضة".

وذكر أن الاستحواذ على شركة مينا للكوابل هو أحد الخطوات بالغة الأهمية في الخطة الاستراتيجية للشركة للاستثمار في مجال أعمال الكوابل البحرية حيث يعزز من استمرارية إيرادات أعمال الكوابل البحرية ويرفع مساهمة العائد الدولاري من إجمالي إيرادات الشركة، حيث سينضم الكابل الجديد الي شبكة كوابل المصرية للاتصالات، معززاً ما تقدمه شبكة الكابلات لعملائها؛ حيث يزيد عدد المسارات بين الهند وأوروبا فضلاً عن إضافة بوابة جديدة إلى أوروبا عبر إيطاليا".

يُشار إلى أن المصرية للاتصالات تمتلك نحو 50% من شركة المصرية العالمية للكوابل البحرية.

وتوقع محللون بقطاع الاتصالات لمباشر ارتفاع إيرادات الشركة خلال الفترة المقبلة إثر إتمام صفقة الاستحواذ وإتاحة مزيد من التوسعات في مجال الاتصالات خلال الفترة المقبلة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 689.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.3 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وكان مجلس إدارة المصرية للاتصالات قد وافق على الحصول على تسهيلات طويلة الآجلة بقيمة 900 مليون دولار.

وفي مارس الماضي، قالت شركة المصرية للاتصالات، إن مجلس الإدارة قرر تخفيض مقترح توزيعات الأرباح عن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2017، موضحة أن مقترح تعديل التوزيعات جاء مع ظهور فرصة استثمارية محتملة في مجال الكوابل البحرية من شأنها أن تعظم من عوائد الشركة في مجال الكوابل البحرية، وتضمن لها استمرار تدفق الإيرادات الحالية من هذا النشاط..

وكانت المصرية للاتصالات نفت في ديسمبر 2017 نبأ عرضها شراء مينا للكابلات البحرية التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title