مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • الزراعة تتخلص من 15 طن مبيدات منتهية الصلاحية فى محارق خاصة

الزراعة تتخلص من 15 طن مبيدات منتهية الصلاحية فى محارق خاصة

بنك مصر الشهادة الدولارية

ارشيفية

الأربعاء 28 أبريل 2021 - 13:53

  • كتبت - شيماء حتحوت
  •  

    نظمت مديرية الزراعة بـالإسماعيلية، دورات تدريبية في مجال التخلص الآمن من المبيدات الكيماوية والعضوية الراكدة، حضرها عدد من مهندسى المكافحة والرقابة على المبيدات بالمديرية والادارات العامة التابعة للوزارة .

     

    وفى نفس السياق ،قال المهندس محمود عبد القادر، مدير عام المكافحة بمديرية الزراعة بالإسماعيلية، إنه تم التخلص من 15 طن مبيدات منتهية الصلاحية، من محطة الجراد بإعدامها فى محارق خاصة تحت إشراف المعمل المركزى للمبيدات وزارة الزراعة ووزارة البيئة وإشراف الدكتور اسلام نعمان والدكتورة صباح خليفة مندوب البنك الدولي بوزارة البيئة.

     

    وتضمن برنامج الدورات محاضرات ناقشت إدارة مخازن المبيدات، التخلص الآمن من المبيدات المهجورة الراكدة، التخلص من الملوثات العضوية الثابتة PCBs & POPs، التكنولوجيا المتقدمة للتخلص من الملوثات العضوية الثابتة والمركبات الكلورنيه.

     

    وجدير بالذكر انه تم عرض الاتفاقيات الدولية في انتقال الأمن للمبيدات الراكدة والمهجورة والمنتهية الصلاحية عبر الدول وجهود البنك الدولي والمنظمات الدولية مع جمهورية مصر العربية في التخلص الامن عن طريق محارق خاصة بمواصفات ومعاير دولية واشتراطات الامن والسلامة لما لها تاثير خطير علي البيئه وصحة الانسان وذلك لاعلان مصر خالية من المبيدات الراكدة والمهجورة بنهاية هذا العام.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title