مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • زراعة الشيوخ :  الوزارة  تمد 8122 حقلاً بالاصناف الجديدة للقمح

زراعة الشيوخ :  الوزارة  تمد 8122 حقلاً بالاصناف الجديدة للقمح

بنك مصر الشهادة الدولارية

عبد السلام الجبلي

الأحد 25 أبريل 2021 - 11:26

  • كتبت - شيماء حتحوت
  •  

     

    قال عبدالسلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ ،إن مصر قادرة على تحقيق النجاحات المبهرة  في قطاع الزراعة، خاصة بعد المشروعات القومية  التي تنفذها الدولة في القطاع ، وفي مقدمتها مشروع الدلتا الجديدة ومشروعات تطبيق نظم الري الحديث في جميع الأراضي القديمة على جميع مستوى المحافظات .

     

    واكد "الجبلى " فى تصريحات خاصه ،أن المساحة المزروعة هذا العام 3.4 مليون فدان، وأن وزارة الزراعة  قامت بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي بمد 8122 حقلا إرشاديا بالأصناف الجديدة للقمح ، فضلا عن قيام الوزارة بتسجيل عدد من الأصناف الجديدة المتميزة عالية الإنتاجية،  سيتم توزيعها على المزارعين الموسم القادم، مضيفاً: استراتيجية الدولة المصرية هى  تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية وفي مقدمتها محصولى القطن و القمح .

     

    واشار، عضو مجلس الشيوخ، الى ان وزارة الزراعة تبذل مجهود جبارمن بداية اختيارالتقاوي الجيدة والمناسبة لكل منطقة، والزراعة في المواعيد المناسبة مع الالتزام بالسياسة الصنفية، وإقامة الحقول الإرشادية في كل محافظات الجمهورية.

     واضاف الجبلى ، لاننسى  فضل الجيش الاخضر "المزارعين " وجهودهم ، بالإضافة إلى الجهود  والمتابعة المستمرة للمحصول من الإدارات والمعاهد البحثية المختصة ومكافحة الأمراض وتنفيذ الإرشادات والتوصيات الفنية .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title