مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • مدبولي يوجه بسرعة إعداد آليات تحفيز المزارعين المصريين على زراعة القطن 

مدبولي يوجه بسرعة إعداد آليات تحفيز المزارعين المصريين على زراعة القطن 

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:07

 

 
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن صناعة الغزل والنسيج تعد إحدى الصناعات التي يوجد إجماع بشأن ضرورة إحيائها، وهناك اهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالنهوض بها لاستعادة مكانة مصر في هذه الصناعة، ونوه بأن هناك مشروعا ضخما تنفذه الدولة حالياً في هذا المجال فى مدينة المحلة الكبرى، بخلاف مدينة النسيج التي يتم تنفيذها.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً، لمتابعة خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج وتشجيع زراعة القطن، وذلك بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء كامل هلال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتطوير والتنمية الصناعية.
ووجه مدبولي، بسرعة إعداد آليات تحفيز المزارعين المصريين على زراعة القطن لمضاعفة الرقعة الزراعية منه، لتوفير احتياجات الصناعة المصرية من الغزل والنسيج التي يتم تطويرها بهدف عودتها إلى سابق عهدها.
من جانبه، قال هشام توفيق إنه من المقرر الانتهاء من إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بالمحلة الكبرى على مساحة 62.5 ألف متر مربع تقريباً، وتشغيله بحلول شهر مارس 2022، مشيراً إلى أن هذا المصنع سيسهم في تحقيق نقلة كبيرة في مجال صناعة الغزل والنسيج.
وأضاف أنه من المقرر أن يستوعب أكثر من 182 ألف مردن غزل، بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طن غزل/يوم، مما يزيد من القيمة المضافة للقطن بدلا من تصديره خام للخارج.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title