الأهلي المصري يُطلق منصة للخدمات المالية غير المصرفية

الثلاثاء 09 مارس 2021 - 11:50

 

 
 أعلن هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة، عن إطلاق المنصة التكنولوجية المالية من خلال شركة الأهلي للمدفوعات "الأهلي تمكين" لتقديم الخدمات المالية غير التقليدية.

وذكر البنك في بيان له اليوم أن المنصة قامت بتأسيس شركة الأهلي للتمويل متناهي الصغر، بالإضافة إلى الاستحواذ على 75% من شركة التوزيع والاتصالات الدولية "ديستل – ممكن" لتنضم إلى مجموعة خدمات "الأهلي تمكين" وتعظم من دورها في خدمة المدفوعات الإلكترونية ونشر نقاط البيع لكافة البنوك العاملة في مصر.

وأكد عكاشة أن إطلاق البنك الأهلي المصري لمنصته "الأهلي تمكين" يعكس حرص البنك على توسيع قاعدة نشاطه لتشمل أنشطة الدفع الإلكتروني والخدمات المالية غير المصرفية وكافة منتجات التمويل متناهي الصغر، مضيفاً أنه من المخطط أن تكون منصة "الأهلي تمكين" من كبريات الشركات العاملة في الخدمات المالية غير المصرفية التابعة للبنك الأهلي المصري.

وأضاف كريم سعادة الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتمويل متناهي الصغر " الأهلي تمكين" أن هذا الاستثمار يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية شركة الأهلي كابيتال القابضة، والتي تتمثل في أن تكون الذراع الاستراتيجية للبنك الأهلي المصري في مختلف مجالات بنوك الاستثمار والاستثمار المباشر والخدمات المالية غير المصرفية.

وأكد أن تلك هي الخطوة الأولى من مجموعة استحواذات وتأسيس شركات والتي من شأنها الوصول الي مجموعة متكاملة من الخدمات المالية استناداً إلى بنية تكنولوجية تواكب التطور السريع في كيفية تقديم هذه الخدمات.

وأوضح محمد عكاشة نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي للمدفوعات "الأهلي تمكين"  أن "الأهلي تمكين" تخطط للاستحواذ على عدد من الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية والخدمات غير المصرفية خلال السنوات الثلاث القادمة، ودمجها في المنصة الحالية، حيث تسعى إلى الشراكة مع شركات ناشئة وربطها مع منصتها الحالية لإتاحة أكبر عدد من الخدمات لعملائها وتوسيع قاعدة المتعاملين.

وصرح مجدي موسى العضو المنتدب لشركة الأهلي للتمويل متناهي الصغر "الأهلي تمكين" بأن الشركة تهدف إلى تقديم حزمة من المنتجات التمويلية لأصحاب المشروعات متناهية الصغر بحيث تكون من الشركات ذات الريادة في هذا المجال، وذلك من خلال سلسلة فروع متخصصة وبالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية في عمليات منح القروض والتمويل وتحصيلها، حيث تتمثل باكورة فروع الشركة في محافظات الوجه القبلي في بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان.

وتابع: "ومن المخطط أن تفتتح الشركة نحو 50 فرعاً في السنة الأولى للوصول إلى عدد عملاء يزيد على 30 ألف عميل، مع وضع خطة طموحة للتوسع في جميع محافظات مصر لتصل شبكة فروع الشركة إلى 150 فرعاً بنهاية العام الثالث من التشغيل".  

مصر ايطاليا

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title