«المصرف المتحد» يضع خطة لزيادة قاعدة الشمول المالي

الخميس 28 يناير 2021 - 19:44

 

أعلن اشرف القاضي رئيس المصرف المتحد عن طرح باقة من الحلول المالية المبتكرة تستهدف الشباب،كذلك كشف النقاب عن خطة طموحة للمصرف المتحد لزيادة قاعدة الشمول المالي بجميع الحافظات.

 وذلك تماشيا مع قرار البنك المركزي الأخير بضم الفئات العمرية من 16 -21 سنة وامكانية فتح حسابات من خلال البطاقة الشخصية فقط.

وأضاف القاضي أن الخطة تشمل حملات أعلامية وتسويقية للشباب فى جميع محافظات الجمهورية من خلال 65 فرع للمصرف المتحد وبتركيز اكثر علي محافظات المثلث الذهبي ومحور التنمية كذلك الجامعات الاهلية والتكنولوجية الجديدة ومؤسسات التعليم الفني.

وأشار القاضي إلى أن المصرف المتحد يعكف حالياً علي ابتكار حزمة من الحلول المالية التي تستهدف فئة الشباب من 16-21 سنة تناسب طموحاتهم وتطلعاتهم، يستطيع الشباب من خلالها فتح حساب باسمائهم والتعامل الرقمي علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع بمنتهي الحرية والآمان. 

وأوضح أن ذلك سيكون من خلال امتلاكهم كافة الاليات اللازمة للتعاملات المالية من بطاقات وخدمات “بنكك علي الخط” الرقمية  التي تتضمن الانترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية.  فضلا عن سلسلة من المميزات التى تؤهل الشباب لريادة الاعمال في المستقبل.

وأشار أشرف القاضي إلى تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء والذي أوضح أن نسبة 45% من سكان مصر اقل من 25 سنة و1.3% اعلي من 75 سنة، مما أعطى دفعة قوية الي القيادة السياسية والبنك المركزي المصري لاستهداف هذه الفئات بقوة وغرز الثقافة المالية ضمن سلوكياتها وعاداتها المالية.  كخطوة كبيرة في التحول لمجتمع غير نقدي.  

مصر ايطاليا

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title