التنمية الأفريقى يضخ 209 ملايين دولار فى 5 مشروعات حكومية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 01 فبراير 2018 - 12:42

يبحث بنك التنمية الأفريقى مع الحكومة المصرية حالياً تمويل مشروع جديد للاستثمار بالقطاع العام خلال عام 2018 بعد الموافقة على القرض الأخير من برنامج دعم الموازنة الذى موّله مع مصر بقيمة 1.5 مليار دولار مؤخراً.

وقالت مالين بلومبرج، مدير المكتب القطرى لبنك التنمية الأفريقى، إن المشروع الجديد ربما يكون فى شكل استثمار بالبنية التحتية، مؤكدةً أن مجلس إدارة البنك وافق 17 يناير الماضى على الشريحة الثالثة والأخيرة من القرض بقيمة 500 مليون دولار، البالغة قيمتها 1.5 مليار دولار السنوات المالية 2015 /2016 إلى 2017/ 2018 لبرنامج الحوكمة الاقتصادية ودعم قطاع الطاقة.

وأوضحت أن موعد صرف الشريحة الثالثة لم يتحدد بعد، ويتوقف على انتهاء الحكومة المصرية من بعض الإجراءات الفنية، غير أنها أكدت أن تلك الشريحة ستقدم إسهاماً كبيراً فى تلبية متطلبات التمويل الحكومى فى العام المالى الجارى 2017/ 2018.

ولفتت إلى أن مجلس إدارة البنك وافق فى ديسمبر 2015 على برنامج دعم الحوكمة الاقتصادية ودعم الطاقة فى مصر وهو برنامج مصمم لدعم النمو المستدام والشامل من خلال توفير حافز لتمويل الإصلاحات التى تهدف إلى المساعدة على تعزيز أوضاع المالية العامة وتحسين الحوكمة والكفاءة فى قطاع الطاقة وتعزيز بيئة العمل التجارية.

وأكدت أن تمويلات القرض تدعم أجندة الإصلاح الهيكلى الشامل فى مصر بهدف تحسين الحوكمة والكفاءة فى قطاع الطاقة وتطوير بيئة الأعمال التجارية وخاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة والمتوسطة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title