المصرية للاتصالات تستحوذ على "مينا للكوابل" بـ 1.6 مليار جنيه

الخميس 10 مايو 2018 - 14:59

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن المجلس وافق على الاستحواذ على مينا بقيمة المنشئة المذكور أعلاه على ان يتم تمويليها بقرض مساهمين من المصرية للاتصالات.

وبحسب البيان يأتي الاستحواذ استناداً على الرؤية الواضحة لتحقيق عائد قصير الأجل من هذا الاستثمار وتأمين

 إيرادات أعمال الكوابل البحرية المستقبلية للشركة داخل وخارج مصر

و علي صعيد أخر، ذكرت الشركة أنها بصدد إنهاء المفاوضات مع إحدى الشركات العالمية لتوفير احتياجات الأخيرة من السعات الدولية.

يُشار إلى أن المصرية للاتصالات تمتلك نحو 50% من شركة المصرية العالمية للكوابل البحرية.

ومن الجدير بالذكر أن مينا للكوابل أحد الشركات التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام وتعد مشغل مرخص لتشغيل نظم الكابلات البحرية للربط بين أوربا والشرق الأوسط وجنوب شرق أسيا، وفقاً للبيان.

وفي مارس الماضي، قالت شركة المصرية للاتصالات، إن مجلس الإدارة قرر تخفيض مقترح توزيعات الأرباح عن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2017، موضحة أن مقترح تعديل التوزيعات جاء مع ظهور فرصة استثمارية محتملة في مجال الكوابل البحرية من شأنها أن تعظم من عوائد الشركة في مجال الكوابل البحرية، وتضمن لها استمرار تدفق الإيرادات الحالية من هذا النشاط..

وفي سياق متصل أعلنت أوراسكوم للاتصالات والإعلام، في حينها أنها بصدد بيع أسهمها في مينا للكوابل البحرية مقابل 90 مليون دولار.

وكانت المصرية للاتصالات نفت في ديسمبر 2017 نبأ عرضها شراء مينا للكابلات البحرية التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات.

وتوقع محلل قطاع الاتصالات بأحد بنوك الاستثمار لـ"مباشر"، رفض ذكر اسمه، أن تكون المصرية للاتصالات مشتري مينا للكوابل خاصة بعد قرار خفض توزيعات الأرباح للمساهمين بالتزامن مع ظهور فرصة استثمارية محتملة بمجال الكوابل البحرية.

وتبلغ حصة أوراسكوم في مينا للكوابل سبمارين نحو 99.99%.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title