• الرئيسية
  • نماء
  • مباحثات حكومية في مصر لتسريع خطوات تطوير مراكز تجميع الألبان

مباحثات حكومية في مصر لتسريع خطوات تطوير مراكز تجميع الألبان

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 11:26

 
 بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي الإسراع بالخطوات التنفيذية لتطوير مراكز تجميع الألبان في مصر.
 
‏وأكد الوزيران خلال اللقاء الذي حضره المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وقيادات الوزارتين أن المشروع يلقى اهتماماً كبيراً من الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل توفير منتجات الألبان بجودة عالية وغذاء صحي آمن يحافظ على صحة المواطنين .
 
وتناول الاجتماع العلاقات المتبادلة بين الوزارتين والبنوك والمستفيدين وتسهيل الإجراءات للإستفادة من مبادرة البنك المركزي الـ ( 5% ) للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأيضا أهمية التصنيع المحلي لمعدات ومستلزمات مراكز تجميع الألبان من أجل توطين التكنولوجيا وتشجيع الصناعة الوطنية، بحسب بيان لوزارة الانتاج الحربى.
 
‏وقال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة إن الوزارة تنشئ حاليا (9) مراكز للألبان بأحدث المواصفات والجودة في المحافظات المختلفة حتى تكون نموذجاً يحتذى به ، موضحاً أن حوالي 250 مواطناً تقدموا لإقامة مراكز لتجميع الألبان والإستفادة من القروض الميسرة التي توفرها الدولة لهذه المشروعات الواعدة.
 
الجدير بالذكر أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية تعمل وزارة الزراعة حالياً على تطوير وإنشاء مراكز تجميع ألبان جديدة لتوفير ألبان طازجة ذات جودة عالية وآمنة للحفاظ على صحة المواطنين وتوفير ألبان صالحة للتصنيع الغذائي.
 
وقامت الوزارة بحصر كامل لمراكز تجميع الألبان والثروة الحيوانية على مستوى الجمهورية ولديها إحصاء واضح وخريطة كاملة تمكن من تحديد الإنتاج المتوقع من اللحوم والألبان .

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title