مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • الدلتا للسكر تتعاقد على زراعة 120 ألف فدان بنجر هذا العام

الدلتا للسكر تتعاقد على زراعة 120 ألف فدان بنجر هذا العام

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 10 أكتوبر 2020 - 14:55

 
• المصيلحي: مخزون السكر يكفي حتى شهر مارس القادم
 
تعاقدت شركة الدلتا للسكر برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، على زراعة 120 ألف فدان بنجر سكر هذا العام، بنظام الزراعة التعاقدية مع الفلاحين، بزيادة 23 ألف فدان مقارنة بالعام الماضي، والذى بلغ 97 ألف فدان في نفس التوقيت من العام الماضي.
 
وذكرت الشركة، في بيان لها اليوم، أنه تم زراعة ما يقرب من 106 آلاف فدان حتى الآن من إجمالي مساحات الأراضي المتعاقد على زراعتها بنجر لإنتاج السكر المحلى في الموسم المقبل.
 
ومن جانبه، وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، ببذل المزيد من الجهد والتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومجلس المحاصيل السكرية بتطوير منظومة زراعة بنجر السكر لرفع إنتاجية وحده الفدان من خلال نقل التكنولوجيا الحديثة فى الزراعة، مثل زراعة الأصناف وحيدة الأجنة وتطوير عمليات الخدمة الزراعية وإعداد التربة بالميكنة الزراعية الحديثة لرفع الإنتاج على المستوى الرأسي.
 
وأكد المصيلحي أن مخزون السكر يكفي احتياجات المواطنين حتى شهر مارس القادم، موجها بالتوسع في الزراعة فى مناطق الاستصلاح الجديدة، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير منظومة صناعة السكر.
 
وقال رئيس مجلس إدارة الدلتا للسكر،‪ ‬إنه في إطار تشجيع المزارعين على التوسع في‪ ‬زراعة محصول بنجر السكر، يتم تقديم العديد من الحوافز لمزارعي البنجر، منها إعفاء مزارعي العروة المبكرة من ثمن التقاوي بشرط التوريد في الوقت المحدد، كما تتضمن الحوافز صرف رشة مجانية للتسميد الورقي ودعم خدمة الأرض "الحرث".
 
وأضاف أبو اليزيد، أن تشجيع الموارعين يأتي من خلال صرف حافز لكل طن على درجة حلاوة تزيد عن 16%، وهي أقل نسبة حلاوة يتم احتسابها للمزارع، بجانب دعم مبيدات مقاومة دودة ورق القطن ومبيدات خنفساء البنجر، كذلك تحمل الشركة لتكاليف الزراعة الآلية لتوفير نفقات الزراعة، بجانب توفير الخدمات الإرشادية للمزارع بالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية، وأيضا العديد من الحوافز الأخرى لهم.
 
وكانت شركة الدلتا للسكر قد نجحت هذا العام، في التعاقد على تصدير 55 ألف طن "مولاس" إلى عدد من دول أوروبا وشرق آسيا من إجمالي الكميات المنتجة وهي 105 آلاف طن، وتم طرح 50 ألف طن منهم في السوق المحلى، بجانب أيضا التعاقد على تصدير 100 ألف طن "لب بنجر" إلى دول البحر المتوسط والمغرب وإيطاليا والذي يستخدم في صناعة الأعلاف، وطرح 17 ألف طن "لب بنجر" في السوق المحلى، ليصل إجمالي كميات المولاس و"لب البنجر" الذي تم تصديرها خلال العام الجاري إلى 155 ألف طن.
 
كما نجحت الشركة في إنتاج 280 ألف طن سكر أبيض هذا العام، ويتم طرحه في السوق المحلى للمواطنين مما يؤدي إلى تعزيز المخزون الاستراتيجي لسلعة السك

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title