مدينة مصر

الاسكان: تنفيذ مليون وحدة سكنية بتكلفة 200 مليار جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 12 يوليو 2020 - 13:39

 
 قال عاصم الجزار، وزير الإسكان إن إجمالى ما تم تنفيذه من وحدات سكنية يصل إلى مليون وحدة بتكلفة إجمالية 200 مليار جنيه.
وأوضح الوزير المصري، خلال افتتاح عددا من المشروعات القومية بحضور الرئيس السيسي، أنه تم تنفيذ 610 ألف وحدة سكنية جديدة للإسكان الاجتماعي، بتكلفة 90 مليار جنيه.
 
وأشار إلى أنه تم تنفيذ 140 ألف وحدة سكنية بتكلفة 54 مليار جنيه ليكون إجمالى الاسكان الاجتماعى والمتوسط 750 ألف وحدة سكنية بتكلفة 145 مليار جنيه، إضافة إلى تنفيذ 250 ألف وحدة سكنية للسكن البديل للمناطق العشوائية.
 
وأوضح الجزار، أن هناك 13 محافظة أصبحت خالية تماما من المناطق العشوائية وغير الآمنة.
 
وأشار وزير الإسكان إلى صندوق تطوير العشوائيات شهد تطورا كبيرا منذ عام 2014 بتوجيهات من الرئيس السيسى، أنه خلال 296 منطقة فى المحافظات، وتم تنفيذ وحدات سكنية، في عدد من المحافظات التى تم استهدافها في التطوير.
 
كما استعرض  الجزار ما تم تنفيذه من مشروعات فى المحافظات وإجمالى التكلفة مثل مشروع روضة القصير وروضة سفاجا وروضة رأس غارب وحلايب والشلاتين فى محافظة البحر الأحمر، وغيرها من المشروعات فى محافظات القناة وجنوب سيناء وكذلك محافظات الدلتا.
 
وتابع أن محافظة بورسعيد من أولى المحافظات التى تم إعلان خلوها من المناطق غير الآمنة، مشيرا إلى أنه تم تطوير منطقة "الزبالين" فى القاهرة بشكل كامل والتى تضررت بشكل كبير خلال موجة الأمطار الأخيرة فى مارس الماضى.
 
وأكد أنه يتم حاليا تطوير منطقة "مثلث ماسبيرو" حيث أن هذه المشروع تحت التنفيذ، ومشروع السلام "أرض الإنتاج الحربى"، وإنشاء تجمع "معا" فى حى السلام أول بالقاهرة، وكذلك مشروع "الخيالة" فى البساتين، وزهور 15 مايو.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title